اختتام منافسات المسرح المدرسي والأحساء والشرقية تتأهلان لنهائيات الرياض

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

اختتمت فعاليات الحفل الختامي لمنافسات المسرح المدرسي (المجموعة الثانية)، صباح أمس الأربعاء، على خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم في قاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية، برعاية المدير العام للتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، وبحضور مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري، والقيادات التعليمية بالأحساء، ومشاركة تسع إدارات تعليمية هي (الأحساء، والحوطة والحريق، ووادي الدواسر، والغاط، وجدة، والأفلاج، والخرج، والشرقية، والمدينة المنورة).

وفي الأثناء، شاهد الحضور العرض المسرحي التاسع والأخير المقدم من تعليم المدينة المنورة بعنوان ” الهاوية” من تأليف فهد الأسمر، وبإشراف عام من سليمان الردادي، ومخرج المسرحية منير السهلي، وقام بالتمثيل مجموعة من طلاب مدارس العقيق بالمدينة المنورة.

وكانت خشبة مسرح الإدارة العامة للتعليم بقاعة الأمير محمد بن فهد بن جلوي الثقافية، قد شهدت، طيلة أيام المنافسات، عروضًا مسرحية مميزة بين الإدارات.

إلى هنا، بدأ الحفل الختامي بالسلام الملكي وتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وشاهد الحضور عرضًا مرئيًا لمنافسات المسرح المدرسي من المناطق التعليمية المشاركة في (المجموعة الثانية).

وفي كلمته، قال مشرف عام النشاط الطلابي الثقافي بالوزارة الدكتور بندر بن مفرح عسيري، “ما أجمل أن يقف المرء شاهدًا على تحقيق الأهداف، وما أروع المسرح المدرسي عندما يكون باعثًا للإلهام ودافعًا نحو العطاء والإبداع”.

وأضاف: “لقد شهدنا خلال الأيام الماضية سلسلة ذهبية من العروض المسرحية التي قدمها نخبة من أبنائنا الطلاب بتوجيه وإشراف من معلميهم. أبدع أبناؤنا الطلاب في تقديم مجموعة من العروض المسرحية المتضمنة قيمًا أخلاقية وتربوية ووطنية وحمل أبناؤنا الطلاب الوطن في قلوبهم وعبروا عن ولائهم لقيادتنا الرشيدة”، مختتمًا بشكر الإدارة العامة للتعليم بالأحساء ممثلة في المدير العام ومساعديه والأسرة التعليمية بالأحساء بشكل عام، والنشاط الطلابي على وجه الخصوص.

إلى ذلك، أعلنت لجنة التحكيم النتيجة العامة بحصول تعليم الأحساء جائزة المركز الأول عن عرضهم المسرحي “بقايا إنسان” من تأليف عبدالعزيز الطايع، وإخراج عبداللطيف المهيني، وتمثيل مجموعة من طلاب مدارس دور العلوم بالأحساء، كما حصل تعليم المنطقة الشرقية على المركز الثاني عن عرضهم المسرحي “الدانة” من تأليف عبدالعزيز العطاالله، وإخراج سعدون النجعي، وتمثيل مجموعة من طلاب تعليم المنطقة الشرقية؛ ليتأهل بذلك تعليم الأحساء والشرقية للمشاركة في المنافسات النهائية بالرياض، بمشاركة 10 إدارات تعليمية.

كما شهد الحفل الختامي تقديم مجموعة من الجوائز التشجيعية للطلاب، والمشاركين المتميزين، إلى جانب تكريم لجنة التحكيم.

التعليقات مغلقة.