مدير تعليم الأحساء يفتتح معرض الطفل بمشاركة 9روضات

احتفاءً باليوم العالمي للطفل..

مدة القراءة: 1 دقائق

 الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

افتتح المدير العام للتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، صباح اليوم الثلاثاء، “معرض الطفل” التعريفي والتثقيفي والترويحي؛ بمناسبة الاحتفاء باليوم العالمي للطفل، والذي تنظمه إدارة رياض الأطفال بالإدارة العامة للتعليم بالأحساء، بالتعاون مع إدارة العلاقات العامة، وبالشراكة مع مركز أفلاذ لتنمية الطفل، في مقر المعرض الطلابي التابع لتعليم الأحساء، تحت شعار “أطفالنا قادة بقيمنا”.

ويشارك في الإعداد لأركان المعرض تسع روضات، و٢٥ معلمة ٤٠ طفلًا، ويستمر المعرض لغاية الأول من شهر ربيع الآخر المقبل، ويستفيد من هذا المعرض جميع مدارس المحافظة.

وقد حضر الافتتاح عدد من القيادات التعليمية بتعليم الأحساء، ومديري الدوائر الحكومية، ورجال الأعمال.

وفي كلمته، قال “العيسى” إن العالم أجمع يحتفل بيوم الطفولة العالمي في 20 من نوفمبر من كل عام بعد أن أقرته الأمم المتحدة بوصفه يومًا للتآخي والتراحم والتفاهم بين الأطفال على النطاق العالمي، وذلك من أجل الرحمة بين الأطفال وحث البالغين على تعليم الصغار القيم والأخلاق الحميدة.

ونوّه “العيسى” بحرص وزارة التعليم على الجوانب التثقيفية والمعرفية والترويحية المفيدة للطفل، وأيضًا نشر ثقافة تعامل الأسرة مع الطفل وعلاقة المربي بالطفل ومراعاة حقوقه التربوية والنفسية والاجتماعية، إضافة إلى حمايته من الأخطار المحيطة به وكيفية التعامل معها ومواجهتها.

وقدم “العيسى” شكره وتقديره لكل القائمين على المعرض، مشيدًا بما احتوى عليه من أعمال داعمة للتعلم وأركان هادفة تعود على النشء بالفائدة، مثنيًا على الجهود المبذولة في تنظيم هذا المعرض التعريفي والتثقيفي والترويحي للطفل من قبل إدارة رياض الأطفال والعلاقات العامة، وشركاء النجاح من الجهات الأخرى الداعمة.

إلى ذلك، تجوّل “العيسى” والحضور في أرجاء المعرض الذي يشمل عشرة أركان رئيسة، إضافة إلى ركن خاص لمتدربات جامعة الملك فيصل تحت مسمى “أضرار الأجهزة على الأطفال”، كما شارك في المعرض مركز أفلاذ لتنمية الطفل، بعرض سينمائي للأطفال بعنوان “مبادرة واعي”، ومن ضمن المشاركين في المعرض ركن لمكتب مكافحة التسول بمحافظة الأحساء.

التعليقات مغلقة.