CNN تكشف عن خططها لتوسيع حضورها بالإمارات في الذكرى العاشرة لإطلاق خدماتها بأبوظبي

مدة القراءة: 3 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

مع احتفائها بالذكرى السنوية العاشرة لافتتاح مركزها في الشرق الأوسط بالعاصمة أبوظبي، كشفت شبكة CNN عن خططها الرامية إلى التوسع في عمليات شبكة الأخبار الرئيسية والإنتاج والبث والحضور التجاري بالإمارات العربية المتحدة.

ويشهد نوفمبر مرور عقدٍ من الزمن على إطلاق الشبكة الرائدة والأولى في خدماتها في أبوظبي، وقد حرصت خلال هذه المدة على جعل إمارة أبوظبي أحد مقراتها العالمية الرئيسية، إذ قدّمت العديد من البرامج الجديدة، والتقارير التي صوّرت إنجازات الإمارات والمنطقة طوال السنوات العشر.

وقامت الشبكة مؤخرًا، بزيادة عدد ساعات بث برنامجها الإخباري الذي يُعرض في أوقات الذروة، Connect the world من تقديم المذيعة بيكي أندرسون، لمدة ساعتين. كما أضافت طاقمًا جديدًا إلى فرق جمع الأخبار وإعداد البرامج خلال الشهرين الماضيين. وتبث CNN من أبوظبي مجموعة من البرامج المتنوعة التي تتناول عالم الأعمال ونمط الحياة والسفر والبرامج الرقمية في المنطقة.

ولعب مركز CNN في الشرق الأوسط دورًا رئيسيًا في تغطية الفعاليات التي أقيمت في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك رعاية فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، والقمة الثقافية أبوظبي، ومؤتمر الطاقة العالمي، ومعرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول (أديبك)، إضافة إلى البث المباشر من القمة العالمية للحكومات في دبي.

ومع بداية عام 2020، ستواصل CNN سعيها للارتقاء بجودة الصحافة والإعلام من خلال سلسلة من المبادرات التدريبية والتعليمية بالتعاون مع twofour54 لتزويد الجيل القادم من الصحفيين الإماراتيين بأحدث المهارات في عالم الصحافة والإنتاج والإذاعة.

وتدعم الشراكة مع twofour54 حضور CNN في أبوظبي، إذ توفر للشبكة إمكانية الوصول إلى أحدث مرافق الإنتاج وإدارة العمليات والبث فضلًا عن البنية التحتية المتطورة. وسيتعزز هذا الحضور عندما تحتضن منشأة twofour54 الجديدة في جزيرة “ياس” في أبوظبي لوكالة CNN.

إلى جانب ذلك، أقام فريقٌ من شبكة CNN للعمليات التجارية العالمية” في الشرق الأوسط خلال العقد الماضي، العديد من الشراكات مع هيئات ومؤسسات كبرى مثل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي، ومؤسسة “مبادلة”، وشركة بترول أبوظبي الدولية (أدنوك)، ومدينة “مصدر”، ودائرة دبي للسياحة، وشركتي “طيران الإمارات” و”الإتحاد للطيران”.

وبهذه المناسبة قال راني رعد، رئيس CNN للعمليات التجارية العالمية: “شكّل وجود أحد أكبر مراكزنا العالمية في أبوظبي نقلةً نوعيةً في مسيرة شبكة CNN على مستوى الأعمال والمحتوى التحريري، فهي تمثّل محطةً مركزيةً لإنتاجاتنا وعملياتنا من ناحية الموقع الجغرافي والنطاق الزمني على حد سواء”.

وأضاف: “كما أتاح لنا موقعنا هنا إنتاج محتوى مهم وإقامة شراكات قوية انطلاقًا من قلب منطقة مهمة كانت في صدارة ومحور أجندة الأخبار والاقتصاد العالمي والابتكار خلال العقد الماضي”.

وفي تعليقه على الشراكة مع هيئة المنطقة الإعلامية أبوظبي twofour54، قال رعد: توفر الشراكة مع twofour54 منشأة حديثةً نُقدّم من خلالها للعالم خدمات المواكبة لأحدث الأخبار والتطورات في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى تقديم منظور مباشر حول تأثير الأحداث العالمية على المنطقة. فبعد عقد من النجاح، يسرني رؤية الجهود المبذولة للارتقاء بمكانة الشبكة في المنطقة إلى المستوى الذي نطمح إليه في المستقبل”.

ومن جانبها، قالت بيكي أندرسون، مديرة التحرير في مركز CNN أبوظبي ومقدمة برنامج Connect the World: “شهد هذا العقد تحولات كبيرة في الإمارات العربية المتحدة، وكانت متابعة مجرياته بشكل مباشر بمثابة رحلة ممتعة. رأينا التطورات الثقافية والاقتصادية والاجتماعية التي شهدتها الإمارات، ونحن نفخر كثيرًا بلعب دور محوري في تطور المجتمع بأطيافه المتعددة، إذ لاقت بعض المبادرات مثل برنامجنا التدريبي، وشراكتنا مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، نجاحًا باهرًا وسنعمل بجهد لاستمرار هذا النهج”.

وتعليقًا على أحداث المنطقة ككل، أضافت أندرسون: “في بداية إطلاق خدماتنا، لم يكن لأحد منا القدرة على توقع التغيرات الجذرية التي أحدثت تأثيرات كبيرة في نسيج الشرق الأوسط. وقد منحنا مركزنا الإخباري هنا قاعدةً مثاليةً لتغطية تلك التطورات، ومنظورًا فريدًا على هذه الفترة الدراماتيكية في تاريخ المنطقة. كما تمكّنا من إخبار العالم بقصة الإمارات العربية المتحدة، وتغطية أحداث محوريّة مثل زيارة بابا الفاتيكان، وافتتاح متحف اللوفر أبوظبي، وانطلاق “الأولمبياد الخاص”، وقصة أول أنثى برتبة طيار حربي في الإمارات العربية المتحدة، وإطلاق محطة “نور أبوظبي” للطاقة الشمسية، و”وثيقة الأخوة الإنسانية”، وغير ذلك الكثير”.

وبدورها، قالت مريم عيد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة twofour54: “لقد كانت شبكة CNN عنصرًا مهمًا وجزءًا لا يتجزأ من قصة نجاح twofour54 منذ البداية، وشهدنا كيف واكب نجاح مقر الشبكة الإقليمي نمو مجتمعنا الإبداعي خلال السنوات العشر الماضية، وساهم في اكتشاف وتطوير المواهب الشابة، وخلق فرص عمل جاذبة، ومشاركة قصص وإنجازات أبوظبي ومنطقتنا مع أنحاء العالم كافة”.

وأردفت: “ويعكس وجود شركات عالمية مثل CNN في أبوظبي مكانة الإمارة الرائدة كمركز إعلامي في المنطقة، وفيما نهنئ الشبكة العالمية على احتفالها بعقد من الزمان في المنطقة، نتطلع إلى متابعة التعاون والابتكار معها لأعوام عديدة قادمة مع استمرار CNN في تطوير محتوى إعلامي عالمي مميز من أبوظبي إلى العالم”.

التعليقات مغلقة.