أعضاء هيئة الصحفيين بالأحساء يزورون غرفة عمليات أرامكو وحقل شيبة و”إثراء”

Estimated reading time: 6 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أجرى عدد من أعضاء هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء، صباح أمس الثلاثاء، جولة تعريفية لشركة أرامكو السعودية بالظهران؛ للاطلاع على بعض أنشطة الشركة العملاقة، التي تغذي الكثير من دول العالم بالنفط السعودي.

وقد بدأت جولة الوفد الصحفي بزيارة تعريفية لمركز التطوير المهني للتنقيب والإنتاج، الذي يختص بجيولوجيا الصخور، حيث قدّمت المهندسة دانة الجشي، عرضًا عن المركز وما يضمه من صخور متنوعة تمر بها مرحلة الحفر، كما شاهد الجميع محاكاة للحفر في حقل شيبة داخل غرفة التدريب.

كما شملت الزيارة، التي نظّمتها الشركة لأعضاء الهيئة، حقل شيبة البترولي، حيث استمتع الوفد الصحفي بالدخول إلى دهاليز ومكامن الحفر البترولي، على عمق مئات الأمتار، عبر تقنية 3D، ومن خلال شاشة عملاقة.

واطلع الوفد على ما يدور داخل غرفة العمليات الأم للشركة، بدءًا من مراقبة الحقول والسفن التي تنطلق من موانئ المملكة حتى وصولها لدول الاستيراد، وانتهاءً بالتحكم الآلي في حال وجود أي مخاطر على أي من مرافق الشركة، أيضًا، استمع الأعضاء إلى تجربة مركز الحلول المتقدمة التي يبتكر تجاربها موظفو أرامكو السعوديون، وكذلك المهارة التي يتمتع بها أبناء الوطن في الشركة بمركز توجيه الحفر الجيولوجي.

وأخيرًا، أجرى الوفد جولة معرفية في مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، حيث استقبلهم مدير عام الشؤون العامة في أرامكو السعودية فؤاد الذرمان، وعدد من منسوبي المركز، الذي يضم أجنحة ضخمة؛ ثقافية وفنية، ومتحفًا عالميًا مستعارًا، ومكتبة نموذجية، إلى جانب معارض كثيرة ومتنوعة.

ومن جانبه، قدّم مدير هيئة الصحفيين السعوديين بالأحساء عادل بن سعد الذكرالله، شكره لإدارة الشركة والجهة المستضيفة للزيارة، مؤكدًا أن الوفد أضاف إلى معلوماته عن الشركة العملاقة معلومات كثيرة يمكن نقلها ليستفيد منها المواطنون جميعًا منها المعلومات الثقافية التي يقدّمها “إثراء”، ذلك الصرح الفاتح لأبوابه للجميع مواطنين ووافدين على حد سواء.

وأشاد “الذكرالله” بالدور المناط بالقيادات الوطنية الشابة من الجنسين وإعطاءهم الفرص لتمكينهم في أعمال الشركة كافة، مثنيًا في ذات الوقت، على دور الشركة في المسؤولية المجتمعية وريادتها في هذا المجال وتصميمها مرافقها بتفعيل “كود الوصول الشامل”؛ بما يخدم الأشخاص ذوي الإعاقة، ويسهل حركة الوصول للمرافق كافة.

التعليقات مغلقة.