مدارس الأحساء تبدأ الاحتفالات بذكرى البيعة الخامسة بمشاركة 200ألف طالب

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

‏‎بدأت 1092 مدرسة لقطاعي البنين والبنات، تابعة للإدارة العامة للتعليم في الأحساء، صباح اليوم الأحد، احتفالات الذكرى الخامسة لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- مقاليد الحكم، تحت شعار “لك.. يا سلمان”، وتستمر لمدة خمسة أيام، بمشاركة أكثر من 200 ألف طالب وطالبة.

وتركز الاحتفالات على إظهار مشاعر الغبطة والسرور لهذه المناسبة العظيمة على نفوس أبناء الوطن كافة، من خلال إبراز إسهامات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله- في جميع الجوانب التنموية والخيرية والإنسانية والاقتصادية في الداخل والخارج، وكذلك عمارة الحرمين الشريفين، والتي شملت توسعة الحرمين الشريفين في مكة المكرمة، والمدينة المنورة، ونجاح مواسم الحج.

كما تشمل الاحتفالات إبراز الجانب التعليمي عبر افتتاح الجامعات والتوسع فيها، ودعم برنامج خادم الحرمين للابتعاث، وانتشار العلم والمدارس في جميع مناطق المملكة، وتطوير التعليم والكوادر التعليمية المتميزة ذات الكفاءة العالية.

أيضًا، تحتوي فعاليات الاحتفالات على برامج الإذاعة المدرسية، والحصص الفنية والرياضية وأنشطة متنوعة للاحتفاء بهذه المناسبة، عبر إقامة العديد من المسابقات المتنوعة، وأفضل رسالة إلى خادم الحرمين الشريفين، إضافة إلى إقامة أركان طلابية، فضلًا عن الاستفادة من وسائل التواصل الاجتماعي لتوثيق وإبراز هذه المناسبة الغالية، إلى جانب أداء العرضة السعودية، والقصائد الشعرية الوطنية.

وفي السياق، رصدت عدسة “الإعلام التربوي” مشاعر الفرح والسرور على محيا طلاب مدرستي الملك خالد الثانوية، والهفوف الثانوية، التابعتين لمكتب تعليم الهفوف بالأحساء، حيث أظهر الطلاب سعادتهم بالاحتفاء وتفاعلهم الواسع مع الفعاليات المقامة مرددين بصوت واحد “كلنا سلمان بن عبدالعزيز”، ومجددين البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- ومهنئين الوطن بهذا اليوم العظيم.

كما شارك فريق إعلامي من منسوبات إدارة الإعلام التربوي، عددًا من المدارس في احتفائها بذكرى البيعة الخامسة؛ فجاءت فقرات التفعيل متنوعة بين القصائد الوطنية والمعارض والأركان، ومنها الابتدائية الثانية بالهفوف، وثانوية المجد بالمبرز، وخصصت فقرات لمشاركة وليات أمور الطالبات بإلقاء كلمات معبرة عن المناسبة وبتدوين عبارات أخرى خارج أسوار المدرسة.

الفريق الإعلامي شارك كذلك الثانوية الثانية بالهفوف، التي اشتملت احتفالاتها على عدد من الأركان تنوعت ما بين مسابقة فنية تعبيرية عن البيعة، ومسابقة ثقافية لتاريخ المملكة والإنجازات التي تمت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-.

وتفاعلت الطالبات بالقصائد الوطنية والأناشيد، ووضعت لوحات تبرز الاحتفاء بالمناسبة في ساحة المدرسة والبيئة المحيطة بها، وأبرزت جميع مجالات وبرامج النشاط المختلفة؛ كبرنامج ريالي والصحة والرياضة والقيادة لإبراز هذه المناسبة الغالية.

وقد جاءت الأركان على مساحة تعبيرية لجميع منسوبات المدرسة لإظهار الغبطة والسرور تجاه قيادتنا الرشيدة، مع استثمار الإعلام الجديد في إبراز مشاعر الولاء والانتماء بحائط إلكتروني خاص بمنسوبات المدرسة، فيما ثمّنت قائدات المدارس زيارة الفريق الإعلامي للمشاركة في هذه المناسبة الغالية على نفوسنا جميعًا.

التعليقات مغلقة.