التحصيل العلمي في الرياضيات والعلوم والقراءة لطلاب المملكة.. أقل من المتوسط

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلنت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي OECD نتائج اختبارات PISA 2018 ،التي تشخص حالة التحصيل العلمي في الرياضيات والعلوم والقراءة في 79 دولة، وشاركت المملكة في هذه الاختبارات العام الماضي للمرة الأولى.

وقال رئيس مجلس إدارة هيئة تقويم التعليم والتدريب الدكتور أحمد العيسى على حسابه في تويتر: إن وزارة التعليم قامت بالاستعداد الجيد حينها للمشاركة في تلك الاختبارات بالتنسيق مع هيئة تقويم التعليم والتدريب حيث تعتبر الهيئة بموجب نظامها الصادر من مجلس الوزراء المسئولة عن الاختبارات الدولية والوطنية التي تشخص واقع التعليم في المملكة وكذلك اختبارات قياس المعيارية.

وذكر العيسى أن الاختبارات تمثل فرصة لدراسة النتائج وتحليلها والاستفادة منها في استكمال المسيرة التطويرية المعنية بالتركيز على المخرجات في ضوء توجهات رؤية المملكة 2030، لنتائج أفضل في المستقبل بمشيئة الله.

وأضاف الدكتور أحمد العيسى أن نتائج الاختبارات تنسجم مع نتائج الاختبارات الدولية والوطنية الأخرى، فقد حصلت المملكة على مراتب أقل من المتوسط في هذه الاختبارات، حيث تمثل مسألة ضعف التحصيل الدراسي أحد أهم المشكلات التي تواجه نظامنا التعليمي.

وأكد العيسى أنه مهما كانت النتائج، فإن الاهتمام باستمرار ودعم عمليات تقويم التعليم وطنياً ودولياً يعد معلماً رئيساً من معالم هذا العهد الزاهر، ومحل اهتمام ومتابعة ملموسة من مقام سيدي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.