تقنية الأحساء للبنات تختتم معرض المشاريع المتميزة “انطلاقة هاكاثون”

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء، بإشراف كل من مها السيد، وآلاء العماني، وحنان السويلم، معرض المشاريع المتميزة لكل تخصصات الكلية الذي جاء بعنوان “انطلاقة هاكاثون”، وتضمن 41 مشروعًا، وذلك من منطلق إعداد الفرد وتأهيله للعمل الحر وتزويده بالثقافة العامة التي تؤهله للتعامل والتكيف مع البيئات المختلفة.

وقد اتسمت أفكاره المعروضة بغير التقليدية، حيث وضعت المتدربات من خلالها بصمتهم الخاصة لابتكار مشاريع منفذة بجودة وكفاءة عالية،  ومنها مشروع البيت الزراعي الذي يساعد على ري النباتات والحفاظ على درجة الرطوبة المناسبة لها، كذلك مشروع عداد الماء لترشيد استهلاك الماء في المنازل، ومشروع التغذية الآلية لتغذية الحيوانات عن بعد، إضافة إلى مشروع الكراج بحيث يتم فتح البوابة من خلال قراءة لوحة السيارة، ومشروع smart shoes  لتحديد موقع الطفل من خلال متابعة وزنة وعدد خطواته.

من جانبهن، اعتبرت المشرفات على المعرض، أن معرض “انطلاقة هاكاثون” كسر الروتين وخرج عن المألوف، حيث تم عرضه بطريقة غامضة (black light) كولادة انطلاقة برنامج هاكاثون الفصل المقبل -بإذن الله-، ولأن مشاريع الكلية مشاريع مهنية وتقنية كنا كمنظمات نهدف إلى تسليط الضوء على تلك المشاريع لتوليد أفكار المتدربات وتنمية مهاراتهن المهنية لسوق العمل، ومواجهة الجمهور سواء من داخل الكلية أو من خارجها؛ لعكس صورة تقنية واعدة عن الكلية التقنية للبنات بالأحساء.

أما رئيسة قسم تقنية الحاسب الآلي إيمان التيسان، فأوضحت أن المعرض هدف إلى التكامل والربط بين تخصصات الكلية من خلال مشاريع تقنية تم التسويق لها من قبل متدربات تخصص التسويق واللاتي بدورهن عرضن المشاريع بطريقة إبداعية تنافسية تهيئهن مستقبلاً لسوق العمل.

بدورها، تقدمت عميدة الكلية سارة الصرعاوي، بوافر الشكر والتقدير لجميع القائمين على نجاح المعرض الذي مثل حصيلة تكامل ظهرت بشكل متميز من نتاج فكري في مجال الابتكار والإبداع، مؤكدة أن الكلية ستسعى جاهدة إلى توثيق ورفع تلك الابتكارات إلى الجهات المختصة قريبًا -بإذن الله-.

هذا، وقد شهد المعرض حضور جهات مهتمة بالمهارات والابتكارات مثل المركز الوطني لأبحاث الموهبة والإبداع بجامعة الملك فيصل، وفاب لاب، ومعهد ريادة الأعمال النسوي، إلى جانب مجموعة من الإعلاميات من باب تقديم الرعاية وتبادل الخبرات وتقديم الدعم والاستشارات للابتكارات المروضة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.