“العيسى” يفتتح معرض “مشروع التصوير التشكيلي” بمشاركة ٢٨ إدارة تعليمية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

افتتح المدير العام للتعليم بالأحساء حمد بن محمد العيسى، مساء أمس الأربعاء، معرض برنامج الفنون التشكيلية “مشروع التصوير التشكيلي،  أحد البرامج المركزية التي تنظمها إدارة النشاط الطلابي الفني بوزارة التعليم، حيث تستضيفه الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة النشاط الطلابي -الفني (بنين) وذلك في أرض الحضارات، بمشاركة ( ٢٨ ) إدارة تعليمية من مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وقد حضر الافتتاح مدير إدارة النشاط الطلابي -بنين- صلاح المغربي، ورئيس قسم التربية الفنية بتعليم الأحساء عبدالله بوسعد، وعدد من مشرفي النشاط الطلابي ومعلمي التربية الفنية ومجموعة من المهتمين بالتصوير التشكيلي.

وفي الأثناء، تجول المدير العام للتعليم بالأحساء، والحضور، في أرجاء المعرض الذي تضمن عرض أكثر من ٥٠ لوحة فنية، إضافة إلى لوحة العمل الجماعي لطلاب متلازمة داون بتعليم الأحساء -جميع المراحل- بطول ١٠ أمتار وارتفاع ١٢٠ سم واستغرق العمل بها قرابة عامين متتاليين وأُطلق عليها اسم “الأحساء أرض الحضارات” وبلغ عدد المشاركات ٤٨٥ مشاركة في معرض “مشروع التصوير التشكيلي”.

ورحّب “العيسى” بالمشاركين في معرض “مشروع التصوير التشكيلي”، مهنئًا الطلاب الفائزين والإدارات التعليمية الفائزة بمشروع “التصوير التشكيلي” وعددها 11 إدارة تعليمية.

ونوّه “العيسى” بما وصفه بالدور المميز للفنون التشكيلية في الحياة اليومية وما تقدمه من رسائل اجتماعية وتربوية هادفة، مشيرًا إلى أن الفن التشكيلي من المناشط التي توليها وزارة التعليم عنايتها ضمن برامج النشاط الطلابي المختلفة ولعل أهم أهداف الفن التشكيلي ربط التلميذ ببيئته الطبيعية والاجتماعية بما تشتمل عليه من مظاهر وظواهر وتقاليد وعادات؛ مما يؤكد تفاعله معها وذلك بالتعبير عنها بلغة الفن التشكيلي.

 

التعليقات مغلقة.