صحة الأحساء تفعّل يوم التطوع 2019 بتدشيّن عشرات المبادرات

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

دشّنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء ممثلة في إدارة المشاركة المجتمعية، أمس الجمعة، مبادرات اليوم العالمي للتطوع 2019م، في مدينة جواثا السياحية، بحضور مدير صحة الأحساء عبدالحميد بن عبدالله العمير، وعدد من المسؤولين.

وجاءت الفعالية الرئيسية تحت عنوان “خدماتنا الصحية بدون موعد” وتضمنت 30 مبادرة تطوعية، بمشاركة 150 متطوعًا ومتطوعة يمثلون المنشآت الصحية الحكومية في المحافظة، كما يتزامن معها تنفيذ أكثر من 40 مبادرة داخل المنشآت الصحية وفي عدد من الدوائر الحكومية والأسواق التجارية والحدائق العامة، مثل مبادرة “تبصرون – صناعة الأمل – ابتسامتك صحة وجمال – اتركها واكسب صحتك – مجتمع صحي وحيوي”.

أما فعالية “خدماتنا الصحية بدون موعد” التي تستمر لمدة يومين؛ فقد شملت عددًا من الخدمات الصحية مثل فحص حديثي الولادة، وفحص مستوى خضاب الدم، والكشف عن أمراض الدم الوراثية، وتمييز الزواج الآمن وغير الآمن، والفحص عن الأجسام المضادة لفيروس التهاب الكبد، ومجموعة من الاختبارات لتقييم الرؤية والكشف عن أمراض العيون، وفحص نسبة اضطرابات النمو لدى الأطفال.

إضافة إلى ذلك، تقدم المبادرة تعريف بالأمراض المنتشرة وطرق الوقاية منها من خلال المجسمات التوعوية، والتوعية بأهمية الرضاعة الطبيعية لصحة الأم والطفل، وكذلك تقديم بطاقة أولوية للمرضى والتعريف بحقوقهم، كما تشمل الفعالية التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي، والتعريف بالطرق الصحيحة للإسعافات الأولية، وتقديم التطعيمات ضد الأنفلونزا الموسمية.

جدير بالذكر أن هذه الفعاليات تأتي ضمن حملة المبادرات التطوعية، التي أطلقتها وزارة الصحة في جميع مناطق ومحافظات المملكة، تحت شعار #تطوعي_صحة في نسختها الثالثة؛ بهدف نشر ثقافة التطوع الصحي بين منسوبيها؛ تماشيًا مع رؤية 2030 بتحفيز التطوع.

التعليقات مغلقة.