مستشفى الملك عبدالعزيز يقيم حفل تكريم لفريق حملة التطعيم ضد الأنفلونزا

Estimated reading time: 4 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أقام قسم مكافحة العدوى في مستشفى الملك عبدالعزيز في الأحساء، حفل اختتام حملة التطعيم ضد الأنفلونزا الموسمية، بتكريم الإدارات والأقسام المشاركة وفريق العمل.

ومن جانبه، قال المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، إن “الحملة والتي تقام للسنة الرابعة على التوالي حققت نجاحات عدة، كان أبرزها نشر الوعي بأهمية أخذ التطعيمات والوقاية المبكرة من الأنفلونزا، وأصبحت من الحملات التي تحقق الأهداف والرؤى”.

وأكد أن الحملة تستمر -بحسب المخطط له- لمدة أربعة أشهر، وقضى من هذه الفترة نصفها وعدد الذين تحصلوا على التطعيمات تجاوز 3000 شخص، مما يعطينا مؤشرًا على أن مع نهاية الحملة سيصل العدد كما وصل إليه في العام الماضي لـ6000 شخص، وهو أمر يؤكد نجاح الحملة”.

وشهد الحفل تكريم الإدارات والأقسام الفائزة بأكثر مشاركين فيها، وهي مسابقة تشجيعية لحث الموظفين على أخذ التطعيمات اللازمة، وضرورة الوقاية من الأنفلونزا.

وقد تسلم المشاركون شهادات تقديرية وهدايا عينية؛ نظير إنجاحهم للنصف الأول من الحملة، والتي تنقلت من بهو المستشفى إلى مكاتب الموظفين وغرف انتظار المراجعين، مرورًا بعيادات الرعاية الأولية، وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية بالأحساء.

ومن جهته، تحدّث مدير قسم مكافحة العدوى الدكتور أيمن الجمال عن مهام الحملة وأهدافها وما تحقق منذ بدايتها وإلى وصولها للعام الرابع، مؤكدًا أن الهدف الرئيس منها هي نشر الوعي المجتمعي بضرورة أخذ اللقاحات، لكونها تقي من الأمراض.

التعليقات مغلقة.