مسؤولو غرفة الأحساء والجامعة العربية المفتوحة يبحثون بناء شراكة مجتمعية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

 

بحث لقاء مشترك، عقد، مؤخرًا، بين مسؤولي غرفة الأحساء والجامعة العربية المفتوحة بالمملكة، سبل التعاون لبناء شراكة مجتمعية؛ تسهم في خدمة المجتمع المحلي ومواكبة متطلبات سوق العمل، وتعزيز دور ومساهمات المسؤولية الاجتماعية لقطاع الأعمال.

وضم الاجتماع، الذي احتضنه غرفة الأحساء، رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج، وأمين عام الغرفة الدكتور إبراهيم آل الشيخ مبارك، ووفد الجامعة العربية المفتوحة، برئاسة مدير الجامعة في الدمام والأحساء الدكتور محمد السيف.

وشهد الاجتماع التنويه، بما توليه القيادة الرشيدة -أعزها الله- لقطاع التعليم العالي، وحرصها على أن يكون منافسًا بين دول العالم؛ إلى جانب التأكيد على أهمية مواكبة مخرجات الجامعة لمتطلبات سوق العمل، ومستجدات مجال البحث العلمي، وضرورة العمل على إكساب الطلاب المهارات العلمية والفنية اللازمة، وكذلك أهمية تأهيلهم لدخول سوق العمل، بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية 2030، وأشاد بدور وجهود الجامعة في إطار بناء شراكات مجتمعية مع مختلف الجهات.

كما اطلع مسؤولو الغرفة، خلال الاجتماع؛ على تقرير موجز عن برامج وخدمات الجامعة وخططها المستقبلية، والتي من بينها برنامج تعلم اللغة الصينية، وبرامج خدمة المجتمع في الجامعة، والتي تقدم جزءًا من خدماتها لأسر وأبناء شهداء الواجب.

وفي نهاية اللقاء، جرى تبادل الهدايا التذكارية بين الغرفة والجامعة، مع التأكيد على أهمية استمرار التواصل والتعاون في كل ما يخدم الأحساء.

التعليقات مغلقة.