محافظ الزكاة والدخل: ملاحظات القطاع الخاص على خدمات الهيئة يعزّز شراكتهما الإستراتيجية

في لقائه بغرفة الأحساء..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أكد محافظ الهيئة العامة للزكاة والدخل المهندس سهيل بن محمد أبانمي، أن تعاون القطاع الخاص بإبداء المرئيات والملاحظات على إستراتيجية ومبادرات وخدمات الهيئة يعزّز شراكتهما الإستراتيجية؛ بما يدعم دورها ورسالتها الهادفة إلى تمكين استدامة الاقتصاد وازدهار المجتمع من أجل المواطن السعودي، ويساهم في تنويع مصادر الدخل الوطني، وتحقيق مُستهدفات رؤية 2030.

جاء ذلك خلال لقاء نظمته غرفة الأحساء، صباح اليوم الاثنين، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الأحساء عبداللطيف العرفج، وعدد من أعضاء المجلس وأعضاء لجنتي الصناعات الغذائية والعقار والإسكان بالغرفة، في قاعة الشيخ عبدالعزيز العفالق بمقر الغرفة.

وأشاد “أبانمي” بتعاون القطاع الخاص في تطبيق ضريبة القيمة المضافة، مبينًا أن الهيئة تعمل دائمًا على إشراك أصحاب المصلحة، لذلك بادرت بإنشاء منصة صوت العميل لجمع الآراء والملاحظات، وإطلاق فرق توعوية متنقلة، وإنشاء إدارة تركز على تثقيف المكلفين وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات الزكوية والضريبية.

وأوضح أن الهيئة تعمل على تيسير وتسهيل كل سبل وقنوات التواصل مع المكلفين بما يمكّن الهيئة من القيام بمهامها على الوجه الأكمل وفقًا لتنظيمها وتوفير خدمات عالية الجودة للمنشآت لمساعدتهم على الوفاء بالتزاماتهم.

وشهد اللقاء نقاشات واقتراحات حول بعض الملاحظات الخاصة بتطبيق ضريبة القيمة المضافة في قطاعي المخابز والعقار الإسكان وآليات وصور تحسين الامتثال للزكاة والضريبة، وتعزيز الشفافية الضريبية بما يساهم في ضمان جباية وتحصيل المستحقات الزكوية والضريبية المتوجبة على المنشآت وتقوية درجة التزامهم الطوعي والتأكد من التزامهم بما يصدر من الهيئة من تعليمات وضوابط في مجال اختصاصها.

وفي نهاية اللقاء، طرح عدد من الأسئلة والمداخلات على المهندس أبانمي، ووكيل محافظ هيئة الزكاة والدخل للعمليات عبدالله السدحان؛ ليختتم اللقاء بتكريم المحافظ بدرع الغرفة التكريمي.

التعليقات مغلقة.