طرح فرص عمل متنوعة خلال لقاء وظيفي في غرفة الأحساء

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نُظّمت وحدة توطين الوظائف بغرفة الأحساء، بالتعاون مع مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء (تمكين)، والمعهد الوطني لتقنية الفحص وضمان الجودة (إتقان)، يوم أمس الثلاثاء، لقاءً وظيفيًا بنظام التدريب المنتهي بالتوظيف في إحدى الشركات الوطنية الرائدة، وذلك في قاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيس.

وقد تضمن اللقاء طرح عدد من فرص العمل المتنوعة على الشباب السعودي بالأحساء، إذ شملت الوظائف المهنية: فاحص ميكانيكي، فاحص كهربائي، فاحص لحام، فاحص مدني وفاحص اختبارات غير إتلافية، وذلك وفقًا لشروط عدة، أهمها: أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، وأن يكون خريج الثانوية العامة بمعدل تراكمي قدره (70) كحد أدنى (تخصص علمي، صناعي).

كما ضمت الشروط أن يكون المتقدم حاصلاً على مستوى قياس بمعدل 65% كحد أدن، وكذلك ألا يكون المتقدم قد تم دعمه سابقًا من صندوق تنمية الموارد البشرية أو عبر برنامج دعم نمو توطين المنشآت (توطين)، إضافة إلى أن يكون عمر المتقدم أقل من 23 سنة، وأن يكون لائقًا طبيًا، فضلًا عن اجتياز اختبار القبول والمفاضلة.

ويأتي هذا اللقاء الوظيفي ضمن خطط وبرامج التدريب والتوظيف وتوطين الوظائف التي تنظمها الغرفة، بالتعاون مع شركائها في القطاعين الخاص والعام، والتي تهدف إلى رفع تنافسية العمالة الوطنية، وتوظيف أبناء وبنات الأحساء، ودفع تطبيق سياسات توطين الوظائف وبرامج السعودة بمنشآت القطاع الخاص.

يُشار إلى أن غرفة الأحساء تعمل وفقًا لخطة طموحة؛ تهدف إلى تقديم خدمات التدريب والتوظيف والتأهيل والتطوير والإرشاد المهني لقوى العمل السعودي من الجنسين، ولمنشآت القطاع الخاص الوطني؛ بما يسهم في تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات الأحساء.

التعليقات مغلقة.