سلوفينيا وطن الحقول الخضراء والطبيعة والصحة بوسط أوروبا

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تعد سلوفينيا التي تقع في وسط أوروبا ما بين جبال الألب والبحر الأبيض المتوسط وحقول بانونيا والقرّاس، وطن الحقول الخضراء والطبيعة والصحة، وتوفر سلوفينيا مجموعة متنوعة من الأنشطة لجميع الأذواق والاهتمامات.

وفي يوم واحد يستطيع الشخص الزائر الاستمتاع بالمغامرات الجبلية، وتذوق الأطعمة الساحلية واستكشاف عالم القرّاس الغامض، والاستجمام في المراكز الصحية الفاخرة بالمياه المعالجة. وإلى جانب ذلك فإن المدن والقرى في سلوفينيا هي من الأجمل والأكثر جاذبية، وتعتبر العاصمة ليوبليانا أخضر مدينة في أوروبا.

وتطمح سلوفينيا في 2020 أن تكون الوجهة الأولى للسياح من الشرق الأوسط، ومن أهم الفعاليات القادمة خلال العام انطلاق كأس العالم للرياضات الشتوية من ستة مواقع مختلفة في رياضات التزلج والبياثلون والتزلج الريفي والتزلج على الألواح والقفز التزلجي. وستكون رياضتا الركض وركوب الدراجات محط الأنظار في الأحداث الرياضية خلال المواسم الحارة؛ ولذلك فإن سلوفينيا وجهة مثالية لعشاق الرياضة قبل الأولمبيات الصيفية 2020.

وتتمدد المهرجانات المختلفة في سلوفينيا خلال العام ولكن أكثرها تجري في المواسم الدافئة، وتعد هذه المهرجانات فرصة ملائمة كي يتعرف الزوار على العادات والتقاليد والموسيقى والرقصات والفنون الشعبية. ويحظى الجميع بفرصة المشاركة في المهرجانات التي تناسب ذوقهم، حيث يستمتع الصغار بالتقاء الشخصيات الخيالية والكبار بالتعرف على الفنون المميزة والاحتفالات الفريدة من نوعها في سلوفينيا.

كما ستنظم حفلات موسيقية عديدة من نجوم عالميين ستشعل أجواء سلوفينيا. ومعظم الحفلات ستكون في العاصمة ليوبليانا، ومن الأفضل حجز التذاكر قبل الحفل للاستمتاع بالمعالم السياحية المذهلة.

واختيرت سلوفينيا لتكون أحد المرشحين للقب الدولة الأوروبية للطبخ لعام 2021. ويظهر جمال الطبيعة السلوفينية في أطباقها، ففي اليوم الواحد يمكنك تذوق الأطباق المختلفة والقادمة من شتى أنحاء المنطقة، ولن تحتاج إلى السفر لمسافة طويلة حتى تتذوق جميع نكهات سلوفينيا الأصيلة.

أيضًا، لن تشعرك سلوفينيا بالملل إطلاقاً بل ستشعرك بالإثارة كل ما تجولت فيها. استكشف أفضل التجارب المثيرة في سلوفينيا وأضفها إلى قائمتك. استمتع بركوب الزوارق عبر جبل بيكا وتجول عبر قرية بليد المشجرة واستكشف كهوف سلوفينيا الشهيرة، أو زر قلعة ليوبليانا أو تذوق زيت الزيتون النقي. ففي كل مرة تزور فيها سلوفينيا ستحظى بمغامرة جديدة.

التعليقات مغلقة.