الأحساء تحصد ذهبيتين في التصفيات النهائية لمشروع المهارات الأدبية بمكة

حققتهما الطالبتان العتيبي والبقشي في الشعر الفصيح والقصة القصيرة..

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

حصدت طالبتان من محافظة الأحساء، صباح اليوم الخميس، الميدالية الذهبية في مساري الشعر الفصيح والقصة القصيرة، في اختتام منافسات التصفيات النهائية لمشروع المهارات الأدبية على المستوى الوطني، حيث حصلت الطالبة جواهر تركي العتيبي، على الميدالية الذهبية في مسار القصة القصيرة، فيما حققت الطالبة آمنة البقشي ذهبية مسار الشعر الفصيح.

واختتمت، اليوم الخميس، منافسات التصفيات النهائية لمشروع المهارات الأدبية على المستوى الوطني للعام الدراسي 1440-1441هـ التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة النشاط الطلابي –النشاط الثقافي– ونفذتها منسوبات الإدارة في قاعة الجوهرة بفندق هوليداي إن، برعاية مدير عام التعليم بمكة المكرمة الدكتور أحمد بن محمد الزائدي، والتي انطلق أول أمس الثلاثاء واستمرت لمدة ثلاثة أيام.

هذا، وقد جاءت نتائج المنافسات على النحو التالي:

الطالبات الفائزات في المسارات الثلاثة،

في مسار الشعر الفصيح حصدت الميدالية الذهبية كل من الطالبات: “نسيبة الزهراني من الرياض، هلا الجهني من المدينة المنورة، ليان الكلثم من المنطقة الشرقية، روان الكبيري من الأفلاج، نورة الوهيبي من البكيرية، أميرة العنزي من الخرج، البندري عياشي من جازان، شوق السرحاني من الجوف، آمنة البقشي من الأحساء، ورويدا إبراهيم حسن من جدة”.

وفي مسار الشعر الفصيح فقد فازت بالميدالية الفضية الطالبات: “هيفاء العيد من الدوادمي، غادة الهذلي من مكة المكرمة، جمان البيضاني من القصيم، فاتن العنزي من تبوك، وأصايل الجطيلي من عنيزة”.

أما الطالبات الحاصلات على الميدالية البرونزية في مسار الشعر الفصيح فهن”: “لطيفة البحر من الزلفي، هديل المطيري من ينبع، إيلاف الوداعي من نجران، شهد العسبلي من عسير، جواهر الشمري من الحدود الشمالية، رغد الهاملي من المجمعة، رزان الغامدي من الباحة، طموح الزهراني من الليث، ريما الجربوع من الرس، وريف الشراري من القريات”.

وفي مسار القصة القصيرة حققت الميدالية الذهبية الطالبات: ياسمين الزهراني من القصيم، محسنة آل غانم من نجران، سارة فلاتة من مكة المكرمة، جواهر العتيبي من الأحساء، ابتسام الذييب من الزلفي، سوسن الزاكي من المنطقة الشرقية، مايا لبان من ينبع، والعنود الروقي من الدوادمي”.

أما الطالبات الفائزات بالميدالية الفضية في مسار القصة القصيرة فهن: “ريا الشهراني من بيشة، نورة المحسن من الخرج، فرح العناد من الجوف، هيا الشمري من حفر الباطن، سارة العتيبي من جدة، دانة الدغيم من الرس، رزان الحربي من تبوك، لنا الدوسري من الرياض، رغد الحربي من البكيرية، وروان الغامدي من المخواة”.

وحققت الميدالية البرونزية في مسار القصة القصيرة الطالبات: “سارة الحقيل من المجمعة، لمى الحربي من المدينة المنور، شهد الغامدي من الباحة، ليلى الزهراني من عفيف، جنان الغيلان من المذنب، فاطمة الحارثي من جيزان، ريم دغريري من صبيا، ريما الطخيس من شقراء، وروان عجلان من عسير”.

والطالبات الحاصلات على الميدالية الذهبية في مسار التلخيص والإلقاء هن: “الجازي العرفج من الرياض، ريم الرحيمي من عنيزة، غدي الزهراني من مكة المكرمة، رند التركي من المجمعة، بتول العتيبي من الدوادمي، أثير اليامي من جازان، ليان الخليفة من الرس، ونجوى البلوي من تبوك”، والطالبات الحاصلات على الميدالية الفضية في مسار التلخيص والإلقاء: “رسل همامي من صبيا، ابتهاج الرشيدي من حائل، بشاير السريع من الطائف راما ديولي من المدينة المنورة، دانة الثامر من المنطقة الشرقية، جودي المطرودي من القصيم، أسيل الغامدي من ينبع، طيف العتيبي من عفيف، وورد الغنام من الجوف”.

وأخيرًا، جاءت الطالبات الحاصلات على الميدالية البرونزية في مسار التلخيص والإلقاء على النحو التالي: “جنان الشتوي من شقراء، لميس الفجر من الزلفي، حنان الزاهراني الخرج، جودي الغزي من المذنب، الريم البشير من الأحساء، حنين القحطاني من عسير، ليان آل مخالد من محايل عسير، لورا الهلالي من جدة، محسنة الهمامي من شرورة، ود الغامدي من الباحة، عائشة السويد من الحدود الشمالية، وغزيل شريدة من وادي الدواسر”.

التعليقات مغلقة.