سياحة الأحساء تعرّف الطلبة بالمهن المتاحة في القطاع السياحي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

اختتمت الهيئة العامة للسياحة، بالتعاون مع إدارة النشاط الطلابي بتعليم الأحساء، يوم أمس الخميس، فعاليات برنامج “اكتشف المهن في الأنشطة السياحية”، والذي نفذ خلال الفترة من 1-5/6/1441هـ، بمشاركة (10) مدارس في قطاعي البنين والبنات؛ بواقع (160) طالبًا وطالبةً من المرحلة الثانوية، وذلك في مقر فندق مكان الأحساء.

ويهدف البرنامج إلى تعريف الطلبة بالمهن المتاحة في القطاع السياحي، إذ تضمن البرنامج لقاءً تعريفيًا للطلبة شمل أنشطة العمل في القطاع السياحي عامة ومواقع الإيواء بصفة خاصة ومجالات العمل المتعددة، إلى جانب أخذ جولة ميدانية على أقسام الفندق وطبيعة العمل في كل قسم والمشتملة على: (الإدارة العليا، والمكاتب الإدارية، والنادي الصحي، والقاعات وإدارة المناسبات، وإدارة الحجوزات وخدمات الغرف).

وقد شارك في افتتاح البرنامج، مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين” صلاح بن عبد الله المغربي، بكلمة توجيهية للطلاب، حثهم فيها على أهمية التعرف على جميع المهن أيًَّا كان مجالها؛ بما يتناسب مع ميول الطالب وتطلعاته المستقبلية، منوهًا بأهمية القطاع السياحي باعتباره من القطاعات المهمة والواعدة.

ومن جهته، أكد مساعد مدير إدارة النشاط الطلابي “بنين”  ومنسق البرنامج عبدالله بن خليفة الملحم، في كلمة للطلاب، على أهمية المنشآت السياحية والعلاقة التشاركية بين التعليم والسياحة فيما يخدم الطلاب عبر تعريفهم بثقافة العمل وأهميته وتعريفهم على هذا القطاع الهام.

في حين نبهت منسقة البرنامج للبنات بسمة الشرف، بأهمية البرنامج ومدى تفاعل الطالبات وحماسهم في أثناء التعريف بأهمية البرنامج وجولتهم على أقسام الفندق، وأنه يمكن أن يكون للجانب النسوي دور فاعل في تنشيط العمل داخل هذه المنشآت الخدمية السياحية بالمحافظة.

وفي الحفل الختامي للبرنامج، قدم مدير إدارة النشاط الطلابي، الشكر والتقدير لإدارة مكتب الهيئة العامة للسياحة في محافظة الأحساء، ولمنسق الهيئة عبدالعزيز المعيبد، ولمدير إدارة الموارد البشرية في فندق مكان عيسى السناوي؛ على جهودهم في تقديم البرنامج للطلاب.

التعليقات مغلقة.