أمير الشرقية يستقبل وزير النقل ويترأس اجتماعًا لمنظومة النقل

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، الأربعاء الماضي، في مكتبه بديوان الإمارة، وزير النقل المهندس صالح بن ناصر الجاسر.

وفي مستهل اللقاء، نوّه سموه بما وفرته حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد –يحفظهما الله- لتطوير منظومة النقل، ولتكون محققةً لرؤية المملكة بجعلها نقطة ربط استراتيجي، ومحورًا للربط بين قارات آسيا وأفريقيا أوروبا، مبينًا أن منظومة النقل معنية بتحقيق ذلك.

وشدد سموه على أن الجميع يتطلع أن تكون طرق ومرافق النقل في المنطقة الشرقية جزءًا فاعلًا من هذا الطموح، بالاستفادة من موقعها الجغرافي والاستراتيجي المميز، وأن تكون نقطة ربط بين المملكة والعالم من جهة، وبين مناطق المملكة المختلفة، موجهًا بأهمية مراعاة قواعد السلامة، والاستجابة الفاعلة للبلاغات حول ملاحظات مستخدمي مرافق النقل، ومعالجة ما قد يؤثر على السلامة العامة.

إلى ذلك، ترأس سموه اجتماعًا لمنظومة النقل في المنطقة الشرقية، في قاعة الاجتماعات الكبرى بديوان الإمارة، بحضور وزير النقل، ورئيس هيئة الطيران المدني المهندس عبدالهادي بن أحمد المنصوري، ورئيس الهيئة العامة للنقل الدكتور رميح الرميح، ورئيس الهيئة العامة للموانئ المهندس سعد الخلب، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخطوط الحديدية الدكتور بشار المالك.

وقد تناول هذا الاجتماع المشروعات المنفذة لمنظومة النقل في المنطقة الشرقية، والمشروعات التي تعمل المنظومة على تنفيذها، ومقدار التقدم في إنجازها، وكذلك المشروعات المقرة في ميزانيات منظومة النقل للفترة المقبلة.

ومن جانبه، أعرب وزير النقل عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية؛ على متابعته واهتمامه وحرصه على تطور واستدامة منظومة النقل، وتوجيهاته الكريمة حول تطوير المنظومة، بما يتفق مع توجيهات القيادة الرشيدة –يحفظها الله- ومع طموحات رؤية المملكة 2030، وتطلعات أهالي المنطقة الشرقية وزوارها.

وأكد الوزير الجاسر، أن حزمة المشروعات التي تم تدشينها اليوم، ستسهم -بمشيئة الله- في رفع مستوى المنظومة في المنطقة، وهي جزء من الطموح الذي تسعى له الوزارة ممثلةً في قطاعات منظومة النقل، والعمل جارٍ على استكمال مشروعات أخرى في المنطقة.

التعليقات مغلقة.