TopTop يكتسب شعبية واسعة في دول الخليج كتطبيق اجتماعي

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أصبح التطبيق الاجتماعي (TopTop)، يكتسب شعبية واسعة في دول الخليج بين التطبيقات الاجتماعية؛ كونه مشابهًا لتجمّع الناس في القهوة ولكن عبر الإنترنت، حيث يمكنهم لعب ألعاب مهدّئة مثل “لودو” و”دومينوز” و”كاسحة الألغام” متعددة اللاعبين؛ وغيرهم من الألعاب أثناء الدردشة والتحدث لبعضهم البعض.

كما يمكن لمستخدمي تطبيق TopTop الصُمم للمستخدمين في منطقة الشرق الأوسط، يمكنهم اللعب مع أصدقائهم في غرفة خاصة أو تكوين صداقات جديدة من خلال هذه الألعاب. هناك أيضًا ألعاب أخرى مثيرة للاهتمام في TopTop، والتي تجذب مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأشخاص.

ووفقًا للبيانات المستقاة من منصة تحليل التطبيقات AppAnnie، حاليًا TopTop من بين أفضل ثلاثة تطبيقات في قوائم التحميل والعبور لوسائل التواصل الاجتماعي على “جوجل بلاي” في سلطنة عُمان. وقد صُنّف أيضًا بين أفضل خمسة تطبيقات في المملكة العربية السعودية والبحرين.

ويعد TopTop مفضّلًا بشكل خاص من قبل المستخدمين الإناث؛ على عكس غالبية تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى التي يحتكرها الذكور، فإن ما يناهز نصف مستخدمي TopTop النشطون هم من الإناث. وحقيقة أنّ هذا التطبيق مفضّل من قبل الكثير من المستخدمين الإناث إشارة إلى فائدته من ناحية تدابير حماية الخصوصية السليمة وآليات مكافحة التحرش.

وعند استخدام هذا التطبيق، يمكننا أن نجد أنه يدعم التسجيل بنقرة واحدة. يمكن للمستخدمين البدء في استخدام TopTop ببساطة عن طريق إدخال لقب لهم واختيار صورة للملف الشخصي من دون أن يُجبروا على التحقق من رقم هاتفهم أو أي حساب من حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي، مما يسهم قطعًا في حماية خصوصيتهم إلى أبعد حد.

إضافة إلى ذلك، أنشأ TopTop ميزة التعرف على الكلمات المسيئة، وحظر القائمة السوداء، ووظائف الإبلاغ عن حالات التحرش. على سبيل المثال، إذا حاول المستخدم إرسال كلمة مسيئة، فسيقوم النظام بالتعرف عليها تلقائيًا ويحث المستخدم على التفكير مرة ثانية قبل إرسالها. وفي حال أُرسلت أي كلمة مسيئة، فقد يُزوّد المتلّقي بوسيلة مريحة لحظر الرسالة والإبلاغ عنها. وبمجرد إبلاغ المستخدمين عن مضايقات وحالات تحرّش ضارة أو سلوكيات سيئة أخرى تعرّضوا لها، فسوف تغلق المنصة هذا الحساب المسيء فور التحقق من ذلك.

وساهمت مثل هذه السلسلة من الآليات وبشكل كبير في تحسين تجربة المستخدمين الإناث على TopTop، مما يمكنهّن من الاستمتاع بالألعاب والشعور بالسعادة الاجتماعية في جو آمن. وبفضل السمعة الطيبة والشهرة الواسعة المدعومة من التداول والأحاديث، شهدت أعداد مستخدمي TopTop نموًا مطردًا، وأصبح هذا التطبيق بين أكثر منصات الألعاب على وسائل التواصل الاجتماعي شعبيةً في دول مجلس التعاون الخليجي.

التعليقات مغلقة.