انطلاق الدورات النوعية في 7 أندية حي للبنات بالأحساء

تشهد تنفيذ 324ساعة تدريبية..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

انطلقت البرامج التدريبية النوعية لأندية الحي الترفيهية التعليمية “بنات” بمحافظة الأحساء، مساء أمس الأحد، وتستمر لمدة شهر؛ بهدف تحسين مهارات ومعارف الطالبات وتهيئتهن لسوق العمل.

وقد اعتمد مدير عام التعليم بمحافظة الأحساء (الرئيس التنفيذي لأندية الأحياء) حمد بن محمد العيسى، تنفيذ 324ساعة تدريبية في المجالات التقنية والمهنية والفنية والرياضية للمستفيدين من خدمات الأندية؛ للمساهمة في نشر أنشطة الأندية والتعريف بها وزيادة عدد المترددين عليها.

وتعد هذه البرامج التدريبية المقدمة بالخطة نوعية من حيث تعدد مجالاتها ومحتواها، وأهدافها؛ لتطوير الطالبات في تلك المجالات.

وفي السياق، أكدت ممثلة أندية الحي “بنات” نورة عبدالله الصرعاوي، أن هذه البرامج المعتمدة تأتي متوافقة مع متطلبات المرحلة التي يمر بها المجتمع وبرنامج جودة الحياة 2020، مشيدة بالإقبال الكبير لمشاركة الطالبات، متمنية أن تحقق هذه البرامج أهدافها في تنمية مهارات الطالبات، واستثمار وقت الفراغ لديهن وإكسابهن معارف، ومهارات جديدة.

وبيّنت “الصرعاوي” أن هذه الدورات تنفذ في سبع أندية؛ هي: ابتدائية (46) بالهفوف، ومجمع الجبر التعليمي، وثانوية (13) بالهفوف، وابتدائية (20) بالهفوف، وثانوية (15) بالهفوف، وثانوية أم مالك، وابتدائية (16) بالهفوف بمقر مدرسة هارون الرشيد.

وأضافت “الصرعاوي” بأن جميع تلك الأندية حرصت على توفير كادر من المدربات من ذوات الخبرة والكفاءة في المجالات المستهدفة بالخطة لتحقق هذه البرامج أهدافها، وتثري طالباتنا بما يفيد، ويعود بالنفع عليهن، مقدمة الشكر لمنسوبات الأندية على جهودهن في تحفيز الطالبات على المشاركة، وكذلك لكل الطالبات المشاركات.

التعليقات مغلقة.