“الجعفري” يفتتح ملتقى توظيف “طاقات صناعية” ويصفه بالخطوة المهمة في دعم شباب الأحساء

شهد تسجيل أكثر من 4400 طلب..

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

افتتح وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري، صباح اليوم الأربعاء، بمقر المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء، ملتقى توظيف “طاقات صناعية”، لعرض 2674 وظيفة مباشرة وتدريب منتهي بالتوظيف لشباب الأحساء، والذي ينظمه تحالف بين غرفة الأحساء ومكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء “تمكين” وصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” والمعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء.

وقد حضر افتتاح الملتقى كل من رئيس مجلس إدارة الغرفة عبداللطيف العرفج، ومدير عام التدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية محمد بن سليمان السلوم، ومدير مكتب الضمان الاجتماعي بالأحساء مقيم بن فهد القحطاني، ومدير فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بالأحساء عبدالعزيز الحملي، ومدير المعهد الثانوي الصناعي الأول رائد بن حمد النعيم.

وأكد “الجعفري” أن تكامل وتناغم عمل القطاعين الحكومي والخاص يسهم في تحقيق مستهدفات التوطين وإيجاد فرص عمل جديدة وواعدة لأبناء وبنات الأحساء، بدعم وشراكة منظومة العمل والتنمية الاجتماعية للقطاع الخاص، مثمنًا تنظيم ملتقى توظيف “طاقات صناعية”، لعرض 2674 وظيفة مباشرة وتدريب منتهي بالتوظيف لشباب الأحساء، متمنيًا نجاح الملتقى وتحقيق أهدافه وقطف ثماره.

وأشاد الجعفري، خلال افتتاحه الملتقى، بهذا النوع من الشراكة النموذجية التي تخدم القضايا الوطنية المهمة وتساهم في تحقيق المستهدفات الرئيسية لرؤية المملكة 2030، مؤكدًا على الدور التنموي والمجتمعي الذي تضطلع به جهات تلك الشراكة المثمرة.

واعتبر وكيل محافظة الأحساء أن الملتقى خطوة كبيرة ومهمة في دعم وتوظيف وتأهيل شباب الأحساء، منوهًا إلى أهمية مواصلة تعزيز برامج التدريب التقني والمهني للسعوديين وتحفيز القطاع الخاص للتغلب على التحديات التي تواجه التوطين.

ومن جهته، أشار رئيس مجلس إدارة الغرفة، أن المُلتقى هو امتداد لجهود الغرفة المجتمعية والتنموية وتأكيد على دورها في تبني مبادرات بناء تحالفات وشراكات وطنية تدعم التوطين وتوفر فرص العمل والتدريب المنتهي بالتوظيف لأبناء الوطن، مبينًا أن هذا التحالف النوعي يعكس اهتمام قطاع الأعمال بقضية التوطين، واستجابته للمبادرات والبرامج النوعية التي تهدف إلى تحويل طاقات الشباب إلى طاقات منتجة، تسهم في دفع عجلة التنمية وتحقيق مستهدفات رؤية 2030.

وشهد ملتقى توظيف “طاقات صناعية”، تسجيل أكثر من 4400 طلب تقديم على رابط التسجيل الإلكتروني المخصص للتقديم على الوظائف المطروحة، التي تشمل عدة مجالات وتخصصات صناعية ومهنية وإدارية متنوعة، بأكثر من 13 شركة ومؤسسة وجهة وطنية متميزة، فضلًا عن عدد من ورش العمل الخاصة التي تُجرى للمتقدمين المقبولين على مدى يومي الأربعاء والخميس 11-12/06/1441هـ الموافق 5-6/02/2020، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية بعد الظهر، بمقر المعهد الصناعي الثانوي الأول بالأحساء.

ويأتي ملتقى توظيف طاقات صناعية” ضمن خطط وبرامج الغرفة لتوطين الوظائف وذلك بالتعاون مع شركائها في القطاعين الخاص والعام، بهدف توظيف أبناء وبنات الأحساء ورفع تنافسية العمالة الوطنية ودفع وتطبيق سياسات توطين الوظائف بمنشآت القطاع الخاص بما يواكب أهداف رؤية المملكة 2030.

التعليقات مغلقة.