منسوبات ومتدربات تقنية الأحساء يخضن ورشة عمل في الإسعافات الأولية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – الأحساء اليوم

نفّذ قسم التوعية الصحية بمستشفى الملك فيصل، مؤخرًا، ورشة عمل في الإسعافات الأولية بعنوان “تقنيات مسعفات”، في الكلية التقنية للبنات بالأحساء، بالتعاون مع المساعد الصحي بالكلية أمينة الحسن؛ بهدف تثقيف المنسوبات والمتدربات حول كيفية تقديم الرعاية الأولية والفورية التي يتلقاها الشخص نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة مثل الاختناق، والإغماء، وتوقف القلب والتنفس.

اشتملت الورشة، التي عُقدت بحضور عميدة الكلية سارة الصرعاوي، و110 من المنسوبات والمتدربات، اشتملت على أهم الإجراءات الإسعافية في حال الإنعاش القلبي كجزء نظري، إلى جانب تمثيل الجانب التطبيقي بعرض تطبيق الإنعاش القلبي على دمى ضمن الورشة.

ومن جانبها، قالت عميدة الكلية إن “هذا النوع من ورش العمل يهدف إلى توعية الفرد بمراحل الإسعافات الأولية والارتقاء بمهاراته كي يتعامل مع الحالات الطارئة بأقل وقت وبالطرق السليمة حتى وصول الجهات المختصة للتعامل مع الحالة أو نقل المصاب إلى أقرب رعاية صحية لاستكمال الرعاية له، والتي تضيف للمجتمع الثقة بالنفس للتعامل مع الحالات الطارئة سواء داخليًا وخارجيًا”.

واختتمت عميدة الكلية، كلمتها بشكر الفريق المنفذ؛ على حسن الأداء والتعاون، مع تسليم عضوات الفريق شهادات تقدير؛ لما قدموه من عروض قيمة للمنسوبات والمتدربات.

التعليقات مغلقة.