مشروع التغيير نحو “التحول الرقمي” في مجمع حمد الجبر التعليمي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

تماشيًا مع رؤية المملكة ٢٠٣٠، نفّذ مجمع حمد الجبر التعليمي القسم المتوسط، أول أمس الأربعاء، مشروع التغيير نحو التحول الرقمي، والذي شمل معرضًا رقميًا للمدرسة الرقمية؛ هدف إلى عرض المنجزات الرقمية للمدرسة بعيدًا عن النمط التقليدي في التعليم القديم، فيما يستهدف المعرض المعلمين والطلاب وأولياء الأمور والمجتمع.

وقد قام على تنفيذ هذا المعرض منسوبو المجمع وهم قائد المدرسة صالح الهديب، والمعلم عمر العباد، وبتنسيق ومتابعة كل من المعلم فالح القحطاني، وفريق العمل الرقمي.

وضم المعرض منجزات المدرسة الرقمية كالفصل الرقمي، حيث تم تقديم درس تقني عن بوابة المستقبل قدمه المعلمان أيمن المرزوق، وإبراهيم الخضير، الذي عرض نتاجه العلمي ككتاب البكيتريا، فيما قدم المعلم عبد الله المطوع منجزاته الرقمية مع الطلاب، في حين قدم الطالبان الرقميان علي الناصر ومحمد الحسن، منجزات رقمية كالتعامل مع الروبوت عن طريق البرمجة بالآيباد، أيضًا قدم المعلم محمد السلطان تفعيل المراسلات والتعاميم رقميًا.

هذا، وقد حضر المعرض الذي نال رضا الجميع، كل من مدير مكتب تعليم المبرز عبد العزيز العودة، ومدير وحدة تطوير الدكتور عبداللطيف العبداللطيف، ومساعد مدير تقنية المعلومات فؤاد الراجح، ومدير إدارة الموهوبين عبدالله السبيعي، ومدير مركز الملك فهد للجودة رياض الحيدر، عدد من المشرفين التربويين، واختتم بتكريم الفريق والاحتفال بالمشروع.

التعليقات مغلقة.