“الري” و”تحلية المياه” تبرمان مذكرة تعاون في مجال التدريب والتطوير

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أبرمت المؤسسة العامة للري والمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، صباح اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم في مجال التدريب والتطوير بغية تحقيق أعلى استفادة من خبرات المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة.

وقد مثّل المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في التوقيع، محافظ المؤسسة المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي، ومن جانب المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد بن أحمد آل الشيخ مبارك رئيس المؤسسة.

وشملت هذه المذكرة مجالات رئيسة عدة؛ تمثلت في تحديد الاحتياجات التدريبية والتطوير والاستشارات الإدارية، وفي مجال تقنية المعلومات والبرامج الإلكترونية، وكذا برامج نقل التقنية والمعرفة لمرافق التدريب والتطوير، ودعم عملية تقييم مزودي خدمات التدريب المحليين والعالميين، كما تضمنت هذه الاتفاقية البرامج التدريبية الفنية القصيرة والدبلومات الفنية.

ومن جانبه، رحّب “الحازمي” بهذه الشراكة ما بين المؤسستين، مؤكدًا أنها تعد أحد مشاريع التنمية الإدارية المستدامة بين القطاعات الحكومية بالمملكة العربية السعودية الهادفة الى تعزيز الخبرات وصقل مهارات المستفيدين من كلا القطاعين في مجال التدريب والتطوير الإداري والمهني والتقني، مشيرًا إلى أن المؤسسة العامة لتحلية المياه تعمل على أن تكون مرجعًا لكل المهتمين في القطاع الحكومي على وجه الخصوص والقطاع التجاري بشكل عام سواء على الصعيد المحلي أو الإقليمي أو الدولي.

فيما ثمّن آل الشيخ مبارك، هذه الخطوة والشراكة النوعية والتي أعرب عن أمله أن تُسهم في الرقي والتميز في كل ما يخص العمل الإداري والفني بالمؤسسة، وصقل موظفيها.

بدوره، نوّه المتحدث الإعلامي بالمؤسسة هشام الثنيان، بأهمية توقيع هذه المذكرة التي تأتي انطلاقًا للشراكة الاستراتيجية بين المؤسستين في مجالي التدريب والتطوير، والرامية إلى توفير بيئة داعمة، ولرفع كفاءة منسوبيها وتمكينهم في مختلف المجالات الفنية والإدارية والتقنية، ومد جسور التعاون بين مختلف القطاعات المختلفة الفنية والتخصصية داخل وخارج المملكة العربية السعودية.

وأشار “الثنيان” إلى أن هذه المذكرة تأتي في سياق سعي المؤسسة لتحقيق أحد أهدافها المتعلق بتعزيز الوعي الإداري والفني لدى موظفي المؤسسة.

يشار إلى أن المؤسسة العامة للري، قد حصلت، مؤخرًا، على الجائزة العربية للتشغيل والصيانة في الفرع الرابع كأفضل هيئة حكومية وجهة تطبق البيانات الضخمة (Big data) في إدارة عمليات التشغيل وذلك عن استخدام نظام التحكم الإشرافي وتجميع البيانات (سكادا) في إدارة وتشغيل مشاريع الري التابعة للمؤسسة العامة للري والتي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.