“رعاية” تؤهل الأسر الناشئة ببرنامج “سنة أولى زواج”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نفّذت الجمعية الخيرية لتيسير الزواج ورعاية الأسرة في الأحساء (رعاية)، مؤخرًا، في مقرها برنامجها الدوري “سنة أولى زواج”؛ ضمن مبادرة “تأهيل الشباب المقبلين على الزواج”.

واشتمل البرنامج على ورش وبرامج تأهيلية وتثقيفية وحوارية في عدد من الجوانب المؤثرة في حياة الأسر الناشئة، حيث أقيم البرنامج على مدار ثلاثة أيام للشباب في الفترة من 16 إلى 18 جمادى الآخرة الجاري.

ففي اليوم الأول، قدّم المستشار الأسري رائد النعيم، محاضرة بعنوان “في رحاب الزواج” تحدث فيها عن الجوانب الشرعية في الزواج، وفي اليوم الثاني تحدث المستشار الاسري عبدالله الصقر، عن كيمياء الحب في العلاقة الزوجية، فيما شهد اليوم الأخير تناول المستشار الأسري الدكتور يوسف الرويشد، الجانب الاجتماعي والنفسي تحت عنوان “أسرتي الجديدة”.

ومن جانبه، أوضح المدير التنفيذي للجمعية الشيخ تركي بن عايض التركي، أن البرنامج يهدف إلى الحد من حالات الطلاق والتغيير الإيجابي في المتزوج حديثًا شرعيًا وفكريًا واجتماعيًا، وتوعيته بالمشكلات التي قد يتعرض لها وكيفية التعامل معها، مع تزويده بالمهارات التي يحتاجها في حياته الزوجية؛ مما سيؤدي إلى تخفيض نسبة المشاكل الزواجية والانفصال بشكل كبير.

جدير بالذكر أن الجمعية وضعت في خطة عملها لهذا العام، العديد من البرامج المتنوعة الخاصة بالمتزوجين حديثًا، وتنمية المهارات الأسرية لأفراد الأسرة كافة، بإشراف مدربين معتمدين ومختصين في المجال الأسري.

التعليقات مغلقة.