غدًا.. غرفة الأحساء تحتضن ورشة عمل عن أهمية الجمعيات التعاونية الزراعية

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

تُنظّم غرفة الأحساء ممثلة في لجنة التنمية الزراعية، بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية بالأحساء، غدًا الثلاثاء، ورشة عمل بعنوان “أهمية وفوائد الجمعيات التعاونية الزراعية” وذلك عند الساعة السابعة مساءً في قاعة الشيخ سليمان الحماد بمقر الغرفة الرئيس.

وتأتي الورشة ضمن سلسلة البرامج والنشاطات المتنوعة التي تنظمها اللجنة في إطار ترقية وتطوير ودعم مجالات العمل والاستثمار الزراعي والمساهمة في بناء وتنمية وحشد القدرات الزراعية في الأحساء، إضافة إلى نشر ثقافة العمل التعاوني داخل المجتمع وتشجيع القطاعين العام والخاص على دعمه خاصة الجمعيات المتعلقة بالشأن الزراعي والتفاعل معه.

وتناقش الورشة ضمن محاورها مميزات الانضمام إلى الجمعيات التعاونية الزراعية، الدعم الفني والنظامي والتسهيلات الحكومية المقدمة للجمعيات التعاونية، آلية تأسيس جمعيات تعاونية زراعية والانتساب إليها، فضلًا عن دورها في توفير عناصر الإنتاج للأنشطة المختلفة، والمشاركة في نمو الناتج المحلي والمحافظة على الموارد الطبيعية وترشيد مياه الري.

ومن جهته، نوّه رئيس اللجنة المهندس صادق الرمضان، بالدور الريادي للجمعيات التعاونية، وإسهامها في النهوض الاقتصادي والاجتماعي، داعيًا المزارعين والمستثمرين والمهتمين بالأحساء للحضور والمشاركة في الورشة، مشيدًا بدور ومساهمة الجمعيات التعاونية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة للبلاد، وتوفير فرص العمل للمواطنين في القطاعات الزراعية كافّة، وتحسين الدخول ورفع مستوى المعيشة.

يُشار إلى أن الورشة ستشهد تقديم أوراق من صندوق التنمية الزراعية ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالأحساء ومجلس الجمعيات التعاونية، الذي تم إنشاؤه في 2008؛ ليكون مظلة رسمية لجميع الجمعيات التعاونية المصرح لها والتي سيتم التصريح لها لاحقًا.

جدير بالذكر أن إجمالي عدد الجمعيات التعاونية المختلفة الأنشطة في المملكة، يبلغ 247 جمعية فقط، حتى نهاية شهر شوال 1440هـ، منها نحو 24% جمعيات تعاونية زراعية، مدعومة من وزارة البيئة والمياه والزراعة.

التعليقات مغلقة.