بالصور.. تكريم ١٤ فائزًا بجائزة البطالية للإبداع والتميز الثانية

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم” 

أقامت جمعية البطالية الخيرية، مساء أمس السبت، حفل جائزة البطالية للإبداع والتميز في نسخته الثانية، وذلك في مقر مركز التنمية الاجتماعية

ورعى الحفل مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبدالرحمن بن فهد المقبل، بحضور عدد من المسؤولين وجمع من الوجهاء من طلبة العلم ورجال الأعمال والداعمين ومنسوبي القطاع غير الربحي.

وفي بداية الحفل، الذي استهل بالقرآن الكريم للقارئ عبدالمجيد الحمدان، قال رئيس مجلس إدارة جمعية البطالية الخيرية رئيس لجنة جائزة الإبداع والتميز المهندس إبراهيم الحاجي، في كلمته؛ إن الجمعية تسير وفق خطة استراتيجية وضعتها لها، ومن ضمن البرامج المبادرات التنمية؛ التي لها أثر داخل المجتمع وللمستفيدين.

وأوضح “الحاجي” أن أبرز المبادرات هي تمكين الأسرة المنتجة وذلك بتمويل من بنك التنمية الاجتماعية بمبلغ وقدره (2) مليون ريال، وكذلك مبادرة تدريب منتهي بالتوظيف للمستفيدات من خدمات الجمعية؛ وهي مبادرة مدعومة من مؤسسة الملك خالد بمبلغ وقدره (150) ألف ريال تحت مسمى “خليك جاهزة”.

وأضاف: لا يخفى عليكم أن الجمعية لديها مشروع روضة تعليم الأطفال ومشروع مركز الرعاية النهارية لذوي الاحتياجات الخاصة ويضم المشروعين أكثر من (80) وظيفة، وإيراد سنوي أكثر من (2) مليون ريال.

وفيما يخص مبادرة جائزة البطالية للإبداع والتميز، ذكر أنها تأتي ضمن المبادرات التنموية والتي تهدف إلى تكريم المبدعين والمتميزين من الجنسين في مختلف المجالات العلمية والثقافية والفكرية، ونشر ثقافة الإبداع والتميز بين أفراد المجتمع، وتعزيز الشراكة المجتمعية بين الداعمين والجهات الفاعلة في المجتمع من جهة والجمعية من جهة أخرى.

وأشار إلى أنه في النسخة الأولى تم تكريم (11) شخصًا في خمسة مجالات هي: الهندسة والطب والأدب والفن والشباب الواعد والتكريم الفخري، أما في هذا العام ومع النسخة الثانية من الجائزة فقد تم تخصيص التكريم في المجالات التعليم والرياضة والفن والباحث العلمي والشباب الواعد، كما ميز التكريم هذا العام إضافة تكريم ذوي الهمم ضمن التكريم الفخري.

وأعرب “الحاجي”، في ختام كلمته، عن شكره لمحافظ الأحساء صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي، -حفظه الله- الذي كرّم الجمعية بموافقة سموه على إتاحة الفرصة للجمعية لتكريم أبنائها المبدعين والمتميّزين، كما شكر راعي الحفل عبدالرحمن المقبل؛ على حضوره وتشريفه للحفل.

بدوره، اعتبر راعي الحفل عبدالرحمن المقبل، أن “تكريم اليوم هو تكريم أبناء الوطن، ولاشك أن جمعية البطالية متميزة في مبادراتها ومشاريعها، ولعل من أبرز التميز هو دعم مؤسسة الملك خالد وتمويل بنك التنمية والشركات تبنى لدعم أنشطة الجمعية، والجمعية أيضًا تحظى بدعم رجال الأعمال والشركات والمؤسسات كل هذه عوامل تميز الجمعية”.

وقال إنه “سعيد بهذا التكريم للمتميزين والمبدعين والذي يقام للمرة الثانية، وهذا يدل على حرص الجميع على الاهتمام بالمتميزين”، وقدم شكره لسمو الملكي أمير الشرقية الأمير سعود بن نايف آل سعود، ونائبه الأمير أحمد بن فهد آل سعود، ومحافظ الأحساء الأمير بدر بن جلوي؛ على دعمهم المتواصل.

إلى ذلك، شهد الحفل تكريم المتميزين والمبدعين البالغ عددهم (14) على النحو التالي: المعلم المميز عبدالله المطوع والمعلمة المميزة هدى أحمد الجبران، وفي الفن الراسمات المتميزات فاطمة علي الفوز وفاطمة يوسف البريمان، وفي مجال الشباب الواعد محمد جواد الحاجي وفاطمة إبراهيم المطوع، والبحث العلمي حسين السلامين وجاسم البصري، والرياضي المميز أحمد محمد الجاسم وحسن علي الحمد.

كما خصص الحفل، الذي تخلله عرض للسير الذاتية للمكرمين والمكرمات، تكريمًا فخريًا لمحمد علي آل الشيخ، وذوي الهمم علي حسين المسلمي، وخديجة علي السكيني ومحمد عبدالحميد السماعيل.

التعليقات مغلقة.