غدًا.. هيئة الصحفيين بالأحساء تكرّم 3 إعلاميات رائدات بمناسبة يوم المرأة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة 2020م، الذي يصادف يوم غد الأحد الثامن من شهر مارس 2020، وتوافقًا مع تمكين المرأة السعودية، وتساوي حقوقها المهنية والعلمية والاجتماعية، تحتفي أسرة هيئة الصحفيين السعوديين في الأحساء، عند الساعة الثامنة من مساء غد الأحد في قاعة الجوهرة الحميان بمقر الفرع في مخطط عين نجم، بتكريم ثلاث إعلاميات “رائدات” سعوديات من الأحساء، ممن وضعن بصمتهن بإسهامات إعلامية بارزة على مدار ما يقرب من خمسة عقود.

ويأتي الحفل، الذي تشرف على تنفيذه لجنة الشراكات والمسؤولية المجتمعية في الهيئة، تحت شعار “إعلاميون في ذاكرة الإبداع والتميز”، وذلك برعاية رائدة الأعمال لمياء بنت عبدالله الغنام.

ووفي السياق، بيّن مدير فرع هيئة الصحفيين السعوديين في الأحساء عادل بن سعد الذكر الله، أن الإعلاميات المحتفى بهن، هن: (أسماء الهاشم، بهية عبدالرحمن بوسبيت، قبيلة الغزال)، مشيرًا إلى أن تلك المبادرة من فرع الهيئة، تأتي تقديرًا لإنجازات المرأة، وللدلالة على دورهن في الرسالة الإعلامية الوطنية، وتثمينًا لدخولهن معترك الصحافة في وقت مجابهة المبادرات وعنف مقاومة التغيير.

ومن جانبه، ذكر رئيس لجنة الشراكات والمسؤولية المجتمعية سلطان بن حمد الخالدي، أن حفل التكريم يشتمل على أركان مصاحبة، وتتضمن فقراته استقبال الضيوف والشخصيات المحتفى بها، إلى جانب عرض مصور بعنوان “خطوات امرأة”، وعرض فيديو يحكي مسيرة المرأة السعودية حتى التمكين، وكذلك عرض مرئي لسير المحتفى فيهن، وكلمة المحتفى فيهن، والتكريم، مشيرًا إلى توجيه الدعوة لسيدات الأعمال، والشخصيات الاجتماعية النسائية لحضور الاحتفالية.

واختتم “الخالدي” بتوجه الشكر إلى القائمين على البرنامج أعضاء لجنة الشراكات والمسؤولية المجتمعية بالهيئة: (أحمد صايم، ورباب البحراني، وتغريد آل جميع).

التعليقات مغلقة.