محال الخبز والفول بالأحساء بعضها يفتقر لإجراءات السلامة.. والأمانة: سنكثّف الرقابة

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – فواز بن يوسف الموسى

أبدى عدد من المواطنين، مجموعة من الملاحظات الصحية المتعلقة بمحال بيع خبز التنور والفول، والتي تمس صحة المستهلكين بشكل مباشر، مطالبين الجهة المختصة بأمانة الأحساء بالنظر فيها والعمل على وضع الحلول العاجلة لها.

وأوضح المواطنون أن من تلك الملاحظات عدم تطبيق العاملين في بعض تلك المحال الاشتراطات الصحية التي وضعتها الأمانة بهدف الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين، حيث رصدت عدسة صحيفة الأحساء اليوم بعض هذه الملاحظات حيث يلاحظ تقاعس بعض العمالة عن تطبيق كامل الإجراءات الصحية في بعض المحال.

وأضافوا بأن الخبز وأدوات استخراجه من التنور توضع على أسطحٍ قد لا أحد يعلم مدى نظافتها وفي أماكن مكشوفة ومعرّضة لمختلف الأحوال الجوية، إضافة إلى عدم وجود حواجز بين الخبز والزبائن؛ مما قد يعرّضه للتلوث والفيروسات في حال عطس أحدهم أو سعل، فضلًا عن عدم استخدام بعض العمال للقفازات في أثناء العمل، أو استخدامهم قفازًا واحدًا طوال اليوم دون تغيير.

كما لفتوا إلى قيام العامل ذاته، الذي يضع الخبز في الأكياس ويسلّمه للزبائن، بمحاسبتهم وتسلّم المبلغ منهم، منبهين بما قد تحمله العملات الورقية والمعدنية على مخاطر محتملة؛ كونها بيئة خصبة للجراثيم والفيروسات بحسب بعض المتخصصين.

وأعرب بعض المواطنين عن أملهم في أن يروا الجولات الرقابية على أرض الواقع سريعًا وبشكل دوري، ليس على محال الخبز فقط، وإنما في كل ما يخص ويلامس سلامة أبناء المجتمع، وتطبيق النظام على جميع المخالفين.

ومن جانبها، تواصلت “الأحساء اليوم” مع المتحدث الإعلامي بأمانة الأحساء خالد بوشل، والذي أفاد بأنه سيتم تكثيف العمل والرقابة على محال الخبز والفول، وتطبيق الاشتراطات والأنظمة كافة بهذا الخصوص.

تعليق 1
  1. زائر يقول

    صح محلات الفول نتمنى ان يكثفوا النظافة
    بمحلاتهم اكثر وذلك بارتداء القفازات والكمامات
    وان يضعوا المعقمات بداية المحل لتعقيم الايدي
    وان يلبسوا القبعة على الراس ويستخدموا المناديل
    في عملهم وان لايتركوا الاكل خارج الثلاجة او الفرن لعدم انتقال الاوساخ وان لايتركوا الاكل يبيت الى يوم
    ثاني واعطاءه الزبون باليوم الثاني فهذا خطا ..

التعليقات مغلقة.