مطار الأحساء الدولي يستقبل ٣٠٥٠ رأس غنم قادمة من أثيوبيا

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

استقبل منفذ محجر مطار الأحساء الدولي، يوم السبت الماضي، طائرة محملة بإرسالية يبلغ إجمالي عددها ٣٠٥٠ رأس من الأغنام عبر مدرج مطار الأحساء الدولي، والقادمة من إثيوبيا، وذلك في إطار تحقيق توجهات الوزارة الإستراتيجية في تعزيز الأمن الغذائي؛ بفتح أسواق جديدة لاستيراد حيوانات خالية من الأمراض الحيوانية؛ بما يساهم في تعزيز الأمن الغذائي والمحافظة على معدلات الأمن الحيوي.

ومن جهته، أكد مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء المهندس إبراهيم الخليل، متابعة تفريغ الشحنة لساحة المطار والكشف الظاهري المبدئي، حيث تبين سلامة الإرسالية من أي أعراض مرضية ظاهرة وبصحة جيدة، وكانت نسبة النفوق 0٪، مشيرًا إلى مراجعة المستندات المصاحبة لها من موافقات الاستيراد والشهادات الصحية والبيانات الخاصة بالرحلة.

ولفت “الخليل” إلى أن هذا النوع من الماشية يتميز بنوعيتها الجيدة وذات أوزان تتناسب مع الأوزان المطلوبة والسعر المناسب للمستهلك وخلوها من الأمراض، كما لها دور في تعويض الاستيراد من الدولة المحظورة الاستيراد منها حاليًا.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار دعم الثروة الحيوانية وخلق التوازن مع الإنتاج المحلي؛ مما يصب في صالح المستهلك، ويعمل على توازن الكمية المعروضة مع الطلب؛ مما يساهم في الحد من ارتفاع الأسعار، وكذلك تنويع مصادر المنتجات المستوردة.

التعليقات مغلقة.