سحب 1435 عينة اختبار “كورونا” في الدمام والخبر خلال أسبوعين

عبر مركزين خصّصا لسحب العينات من المخالطين..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أنجز أكثر من 52 ممارسًا صحيًا يعملون في مركزين  لسحب عينات اختبار فيروس كورونا المستجد في مدينتي الدمام والخبر، خلال الأسبوعين الماضيين، سحب 1435 عينة للتأكد من خلوها من الفيروس،  حيث تم تخصيص هذه المراكز لسحب العينات من المخالطين للحالات الإيجابية، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي يقوم بها التجمع الصحي الأول في المنطقة الشرقية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي السياق، بيّنت إدارة التجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، أن مركز سحب العينات في مركز صحي الروضة بالدمام يعمل طيلة أيام الأسبوع من الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، فيما يعمل مركز سحب العينات في الطب الوقائي بالخبر من الأحد وحتى الخميس من الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً، إضافة إلى العمل يوم السبت من الواحدة ظهرًا وحتى السادسة مساءً لخدمة المراجعين.

وأشارت الإدارة إلى أن عملية سحب العينات تخضع لمواصفات ومعايير محددة، مع اتخاذ الاحتياطات اللازمة للوقاية الشخصية للكوادر التي تقوم بعملية الفحص أثناء سحب العينات.

وذكرت أن 29 موظفًا متخصصًا يعملون في مركزين للاستقصاء الوبائي في الدمام والخبر استقبلوا خلال الأسبوعين الماضيين، 8899 مكالمة هاتفية حول فيروس كورونا المستجد، فيما بلغ عدد المستفيدين من خدمات مراكز الاستقصاء الوبائي في الدمام والخبر خلال نفس الفترة، 4849 مستفيدًا تم تقديم الخدمات الصحية لهم بالشكل المطلوب.

التعليقات مغلقة.