إعادة جدولة مواعيد 3 معارض تجارية لمحفظة سوق السفر العالمي

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت شركة ريد ترافيل إكزيبشنز، عن إعادة جدولة مواعيد ثلاثة من معارضها التجارية التي تنضوي تحت محفظة سوق السفر العالمي وهي: معرض سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية، ومعرض سوق السفر العربي، وأسبوع السفر في أفريقيا، الذي يضم معرض سوق السفر العالمي أفريقيا، وسوق السفر الدولي الفاخر أفريقيا، موضحة أن تغيير مواعيد هذه الأحداث الرئيسية يأتي نتيجةً لتداعيات تفشي فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” في العالم.

وفي السياق، تقرر تأجيل معرض سوق السفر العربي الذي كان من المقرر أن يقام في الفترة ما بين 19 إلى 22 أبريل 2020 في مركز دبي التجاري العالمي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ ليقام في موعده الجديد من 16 إلى 19 مايو 2021 في المكان ذاته.

ومن جانبها، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “نعرب في سوق السفر العربي عن أسفنا وتضامننا مع جميع الذين أصيبوا وتأثروا بكوفيد-19″، مضيفة: “نحن ندرك تمامًا الدور المهم الذي يلعبه معرض سوق السفر العربي في دعم صناعة السفر والسياحة في منطقة الشرق الأوسط والمناطق الأخرى من العالم، كما أننا نشكر عملاءنا وشركاءنا على دعمهم الكبير لنا لاتخاذ القرار الأنسب بتأجيل المعرض إلى عام 2021”.

ولفتت: “لحين إقامة المعرض في موعده الجديد عام 2021، نركز في الوقت الحالي على دعم الأعمال وفرص التواصل ضمن قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط عبر إطلاق الحدث الافتراضي لسوق السفر العربي الذي سيقام من 1 ولغاية 3 يونيو 2020، وسيضم ندوات مشتركة وجلسات مباشرة وفعاليات لتسريع التواصل، مع إمكانية عقد اجتماعات ثنائية وإجراء الحوارات والنقاشات البناءة، وفتح آفاق وفرص جديدة للأعمال من خلال التواصل عن بُعد”.

وفي الإطار ذاته، تم تأجيل معرض سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية 2020 من الفترة الممتدة ما بين 31 مارس إلى 2 أبريل، إلى الفترة من 20 إلى 22 أكتوبر 2020 في إكسبو سنتر نورتي بمدينة ساو باولو البرازيلية.

تعليقًا على ذلك، صرحت لوسيان ليتي، مديرة معرض سوق السفر العالمي أمريكا اللاتينية بالقول: “إننا نقدر العمل الشاق والدءوب الذي يقوم به عملاؤنا وشركاؤنا في إطار التحضير لهذا الحدث. وفي ظل الظروف غير المسبوقة، لا يسعنا إلا أن نتحد ونعمل معًا لنتجاوزها. إنها أوقات عصيبة على الجميع، لكنني متأكدة بأننا سنخرج منها أقوياء بما فيه الكفاية”.

كما قررت ريد ترافيل إكزيبشنز تأجيل أسبوع السفر في أفريقيا الذي يضم حدثين رئيسيين هما معرض سوق السفر العالمي أفريقيا وسوق السفر الدولي الفاخر أفريقيا إلى عام 2021، بعد أن كان مقررًا في الفترة من 2 إلى 8 أبريل 2020 في مركز كيب تاون الدولي للمعارض والمؤتمرات.

في هذا الصدد، قالت كارول ويفينغ، المدير الإداري لريد إكزيبشنز أفريقيا: “بسبب حالة عدم اليقين حول ما يجري في المنطقة والعالم، وقرار حظر السفر الذي اتخذته معظم الدول والذي منع عملاءنا من السفر إلى الخارج، قررنا تأجيل هذا الحدث إلى عام 2021. في ظل هذه الظروف الصعبة، نعرب عن تضامننا مع جميع المتضررين من هذه الجائحة”.

من جانبها، قالت مديرة محفظة أسبوع السفر في أفريقيا ميغان أوبرهولزر: “نود أن نشكر صناعة السفر والعاملين فيها على دعمهم لنا في هذه الظروف الاستثنائية”.

من جهةٍ ثانية، تحدث كلود بلان، مدير محفظة سوق السفر العالمي قائلًا: “نجري مراجعة مستمرة حول تداعيات كوفيد-19 وتأثيره على الأحداث والمعارض التي ننظمها، استنادًا إلى نصائح الحكومات والسلطات المحلية وإرشادات منظمة الصحة العالمية. لذا فإن سياستنا تتماشى مع سياسات حكومات الدول التي نقيم فيها معارضنا وفعالياتنا”.

وأردف: “اليوم هنالك أهمية أكثر من أي وقتٍ مضى لتكاتف جهود العاملين في صناعة السفر، لذا فإن إعادة جدولة مواعيد الأحداث والفعاليات الخاصة بنا كان أمرًا ضروريًا كي يحظى المشاركون والعارضون بأحداث متميزة توفر لهم الفرص عندما تقام في نهاية هذا العام”.

وأكد بلان: “نحن على ثقة بأننا سنسافر مرةً أخرى وسنلتقي مجددًا في فعاليات ومعارض سوق السفر العالمي في المستقبل القريب. حتى يحين ذلك الوقت، أطلقت محفظة سوق السفر العالمي منصة رقمية تحت مسمى (WTM Global Hub)، والتي ستبقيكم على اطلاعٍ وتواصلٍ مستمر حول أبرز التطورات التي تشهدها صناعة السفر والسياحة في العالم”.

ونبهت الشركة بأن باب التسجيل لا يزال مفتوحًا أمام الراغبين بحضور معارض سوق السفر في تواريخها الجديدة، مضيفة: “كما نود أن نشير إلى أنه يتعين على أي شخص لديه تذكرة سفر أو حجز فندقي مسبق، أن يتواصل مع منظمي الرحلات السياحية وشركات الطيران والفنادق التي تم من خلالها الحجز، كي يعيد جدولة الحجوزات بما يتناسب مع التواريخ الجديدة”.

التعليقات مغلقة.