“العوهلي” يناقش مع “فقيها” التوجّه الاستراتيجي للاستدامة البيئية لجامعة الملك فيصل

في اجتماع عن بعد..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقد مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، ظهر الخميس الماضي، اجتماعًا عن بعد، مع وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للبيئة الدكتور أسامة بن إبراهيم فقيها، بحضور وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله بن عمر النجار، وعمداء بعض الكليات، والرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر الدكتور خالد بن عبدالله العبدالقادر، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

وفي الأثناء، ناقش المجتمعون عددًا من المحاور من أهمها التوجّه الاستراتيجي للاستدامة البيئية للجامعة وهويتها والمراكز الوطنية على وجه العموم وخصوصًا المركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحر، وكذلك المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية.

إلى ذلك، شاركت كليات العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري، وكلية العلوم، وكلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات، وكلية الهندسة، بالحديث عن أهم الأقسام والبرامج الأكاديمية على مستوى البكالوريوس والدراسات العليا، وأهم الدراسات والأبحاث التي تجري والتي لها علاقة بالبيئة والمراكز الوطنية.

وفي كلمته خلال الاجتماع، رحّب مدير الجامعة بالحضور، مؤكدًا عمق العلاقة الاستراتيجية بين الجامعة ووزارة البيئة والمياه والزراعة كشريك في عدد من القضايا المحورية على الصعيد الوطني.

ولفت “العوهلي” إلى أن الجامعة في ضوء هويتها الجديدة المتطلعة للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي والاستدامة البيئية؛ تضع أولويات وأهداف تسعى لتحقيقها لإثراء الأمن الوطني في الجانب الغذائي والاستدامة البيئية، والذي ستشارك في تحقيقه خمس عشرة كلية من كليات الجامعة والمراكز البحثية المتخصصة؛ مما يعزز مفهوم التكامل بين كافة جهات الجامعة.

ومن جانبه، شكر وكيل الوزارة مدير الجامعة على استضافة هذا الاجتماع، مبيناً أن هناك عددًا من الموضوعات التي تتقاطع تقاطعًا مباشرًا بين الجانبين، مؤكدًا عراقة الجامعة وتميزها في تخصصاتها العلمية.

التعليقات مغلقة.