التبرعات عبر خدمة “فرجت” تتجاوز الـ 100 مليون ريال

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

تجاوز مبلغ التبرعات التي ساهم بها عدد من المواطنين والمقيمين عبر خدمة “فرجت” على منصة وزارة الداخلية “أبشر” 100 مليون ريال، لسداد ديون 864 مستفيداً من المحكومين في القضايا المالية غير الجنائية.

وأوضح المقدم د. بندر الخرمي مدير الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالمديرية العامة للسجون، أن خدمة فرجت منذ إطلاق الإصدار الثاني لها في 14 رمضان 1441هـ حتى الخميس 28 رمضان 1441هـ شهدت تفاعل كبير من قبل المواطنين والمقيمين.

وقال الخرمي : “إن ما شهدته الخدمة من تجاوب ملفت في المجتمع وسعي لسبل العطاء انعكس أثره على نفوس المستفيدين وعظيم نفعه لهم، ولا يستطيع أي شخص أن يصف تلك المشاعر التي نجدها في نفوس المسدد عنهم دينهم وعودتهم لأبنائهم وذويهم”.

وبين أن الخدمة متاحة عبر منصة “أبشر” فقط، ولا يوجد لها تطبيق خاص عبر المتاجر الإلكترونية.

وكانت خدمة ” فرجت ” والتي اطلقتها وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للسجون قد حظيت باهتمام كبير من قبل المجتمع السعودي ، وذلك لأهدافها النبيلة التي سعت من خلالها وزارة الداخلية إلى اتاحة الفرصة لمن يرغب من فاعلي الخير المساهمة بسداد ” ديون ” السجناء والمحكوم عليهم في القضايا المالية ، وإتاحة ذلك عبر منصة رقمية موثوقة متمثلة بمنصة «أبشر».

و”فرجت ” خدمة تقنية تيسر المساعدة للمحكومين في القضايا المالية ، وهو نظام إلكتروني يهدف إلى حصر الموقوفين لأجل القضايا المالية من المواطنين والمقيمين ، واتاحت السداد عنهم من قبل ذويهم أو من قبل فاعلي الخير .

وقد سعت وزارة الداخلية ممثلة بالمديرية العامة للسجون إلى تطوير الخدمة التي تم اطلاقها في رمضان العام الماضي ، حيث جاء التطوير في الإصدار الثاني لخدمة فرجت ، بشكل نوعي في الخدمة ، وترتيب المحكومين في القضايا المالية حسب الأولوية في أحقية السداد ، بناء على عدد من المعايير ، تتمثل في العمر والحالة الاجتماعية ومدة السجن وغيرها من المعايير .

ومع خدمة ” فرجت ” وضح التفاعل الكبير من المجتمع السعودي تجاة المحكومين بقضايا مالية ، حيث تسابق أهل الخير في سداد الفواتير ، وتلمسوا معاناة الموقوفين الذين أمضوا مدّة طويلة في السجن ولم يستطيعوا السداد لدائنيهم، بعد أن علم أهل الخير أن هذه الخدمة تأتي وفق تنظيمات موثوقة وآمنة.

تعليق 1
  1. زائر يقول

    ملاحظة مهمة من اجل المواطن ..
    نتمنى لو يتم ارشاد وتنبيه المواطنين بعدم تكرار الخطا بشان القضايا المادية التي طاحوا فيها وذلك بعبارة
    ( مساعدتنا لك ليست دايمة ) حتى يرتدع المواطن ولايدخل في متاهات الديون والسلفيات والقضايا المالية وحتى لايتمادى ويعتمد على غيره بحل مشاكله وتسديد الديون عنه كل فترة ..

التعليقات مغلقة.