stc تتصدّر قائمة فوربس لأقوى شركات الاتصالات في المنطقة

والخامسة عربيًا على مستوى الشركات المدرجة في أسواق الأسهم..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم” 

تصدّرت stc، قائمة أقوى شركات الاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفق تصنيف مجلة “فوربس” العالمية. في حين حلت الشركة في المرتبة الخامس عربيًا على مستوى جميع الشركات المدرجة في أسواق الأسهم والمرتبة 335 على مستوى العالم.

وأعلنت “فوربس” قائمة “جلوبل 2000” السنوية، التي تضم أقوى 2000 شركة على مستوى العالم؛ بالنظر إلى قيمة الأصول والقيمة السوقية وصافي الأرباح والإيرادات بأوزان نسبية متساوية، واختارت فوربس في العام 2019 stc ضمن أفضل 44 شركة رقمية في العالم والأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وفي حين ارتفعت إيرادت stc خلال العام 2019 بنسبة 4.64%، واصلت الشركة تميز أدائها وارتفع صافي أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام 2020م مقارنة بالربع المماثل من العام السابق بنسبة 5.93%.

وضمت القائمة 40 شركة من المنطقة العربية، وتصدّرت أرامكو السعودية الشركات العربية بالقائمة، واحتلت الترتيب الخامس على مستوى العالم.

وتصدرت المملكة العربية السعودية، الدول العربية المدرجة بالقائمة؛ بواقع 14 شركة من إجمالي 40 شركة في المنطقة، ومن أبرز الشركات السعودية بالقائمة “سابك” التي جاءت في المركز الثالث عربيًا، و212 عالميًّا، ثم stc في المركز الخامس عربيًا و335 عالميًا.

التعليقات مغلقة.