الأحد.. بدء القبول في برنامج البكالوريوس بـ(4) كليات تقنية بالشرقية

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنطقة الشرقية، عن باب القبول لبرنامج البكالوريوس الصباحي والمسائي والمخصص لخريجي الدبلوم من الكليات التقنية أو ما يعادلها، اعتبارًا من يوم غد (الأحد)، إلى الأربعاء 3/11/1441هـ الموافق 24/6/2020م في الكليات التقنية بالدمام والأحساء والقطيف وحفر الباطن للفصل التدريبي الأول من العام 1442هـ.

وبدوره، أوضح مدير عام الإدارة محمد بن سليمان السلوم، أن التسجيل سيكون متاحًا في (12) مسارًا في (9) تخصصات؛  ففي الكلية التقنية بالدمام تخصص  بكالوريوس دعم نظم الشبكات، وتكييف وتبريد، وميكانيكا سيارات، وقوى وآلات كهربائية، وإنتاج ميكانيكي، وإلكترونيات صناعية وتحكم، ومحاسبة.

وأضاف: أما في الكلية التقنية بالأحساء فالتخصصات المتاحة هي بكالوريوس الإدارة العامة، ومحاسبة، ودعم نظم الشبكات، وفي الكلية التقنية بالقطيف، بكالوريوس الإدارة العامة، وفي الكلية التقنية بحفر الباطن بكالوريوس برمجيات.

ونبّه “السلوم” بأن شروط القبول والتسجيل في البرنامج الصباحي؛ أن يكون المتقدم سعودي الجنسية أو من أم سعودية، ويشترط عدم التقديم على برنامج آخر متزامن في ذات الفترة التدريبية، والتقديم متاح لخريجي الكليات التقنية أو ما يعادلها، وأن يكون لائقًا طبيًا، وألا يكون موظفًا مع إمكانية قبول الموظفين في حال إحضار موافقة جهة العمل وتتضمن التفرغ التام للتدرب بالكلية، لافتًا إلى أنه قد يتم الطلب من المقبول نهائيًا إكمال بعض المقررات التكميلية قبل الدخول للبرنامج.

وحول شروط التسجيل في البرنامج المسائي،  بيّن “السلوم” أن التقديم متاح لخريجي الكليات التقنية أو ما يعادلها، ويشترط عدم التقديم على برنامج آخر متزامن في ذات الفترة التدريبية وأن يكون لائقًا طبيًا، ودفع التكاليف القبول المبدئي وقدرها (300) ريال تدفع لمرة واحدة، وتحتسب تكلفة الساعة التدريبية الواحدة 550 ريالًا.

هذا، وسيكون التسجيل لجميع البرامج عبر بوابة القبول الموحد بموقع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

 

التعليقات مغلقة.