حساب المواطن يوضح المقصود بالفرد المستقل وشروط إثبات الاستقلالية

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أوضح برنامج حساب المواطن، المقصود بتعريف الفرد المستقل في البرنامج وشروط إثبات الاستقلالية.

وقال برنامج حساب المواطن، في تغريدة عبر “تويتر”، إن المقصود بالفرد المستقل هو كل شخص يبلغ سنه 18 عامًا أو أكثر، ويقيم في مسكن منفصل، وله نفقته الخاصة به.

وأضاف أن الفرد المستقل يكون غير متزوج، سواء كان ذكرًا أو أنثى؛ أي أعزب، أو أرمل، أو مطلق، ليس لديه تابعون أو معالون، كما يكون مستقلًّا في السكن.

شروط إثبات الاستقلالية

وتابع برنامج حساب المواطن، أنه يتم إثبات الاستقلالية من خلال (عقد إيجار موحد باسم المستفيد، أو صك ملكية سكن باسمه، أو مشهد إثبات سكن جامعي أو بأحد المعاهد أو الكليات العسكرية باسمه).

يذكر أن برنامج حساب المواطن أودع في وقت سابق، 1.7 مليار ريال مخصص دعم شهر يونيو للمستفيدين المكتملة طلباتهم، حيث بلغت نسبة المستفيدين المستوفين لمعايير الاستحقاق في الدفعة الواحدة والثلاثون 78% والبالغ عددهم حوالي 12 مليون مستفيد وتابع، كما بلغ إجمالي التعويضات المدفوعة بأثر رجعي عن الدفعات السابقة قرابة 27 مليون ريال، ليصبح إجمالي ما دفعه البرنامج للمستفيدين منذ انطلاقته أكثر من 75 مليار ريال منها 502 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة.

تعليق 1
  1. زائر يقول

    سؤال
    والذي سنه فوق ٣٠ عاما وهو رجل وقد طلق زوجته مثلا او تطلقت البنت من زوجها هل يكونوا من التابعين او يكونوا لهم حساب مستقل في حساب مواطن وينزل لهم
    على حسابهم الخاص وخاصة اذا كان المنزل الذي يعيشون فيه ليس باسمهم وانما باسم والدهم او والدتهم او اخوهم فما الحل نريد الاجابة بالصحف على ذلك مع التوضيح وشكرا

التعليقات مغلقة.