BMW تعلن دعم المفتاح الرقمي لهواتف آيفون ومسارات ذكية لمركباتها الكهربائية بخرائط آبل

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أُعلن مؤتمر آبل العالمي للمطورين، أن BMW ستصبح أول شركة مصنعة للسيارات تتيح لعملائها إمكانية استخدام هاتف آيفون باعتباره مفتاح سيارة رقمي بالكامل.

وكانت BMW أول من قام بدمج جهاز iPod في سياراتها، وأول من قدم جهاز CarPlay اللاسلكي، والآن أضحت أول من يقدم الدعم لمفتاح BMW الرقمي المخزن بأمان في محفظة آبل ضمن هواتف آيفون.

وسيتيح مفتاح BMW الرقمي القادم ضمن هاتف آيفون للعملاء إمكانية النقر لفتح الجهاز والقيام بكل سهولة بوضع هاتف آيفون في علبة الهاتف الذكي والضغط على زر البدء.

ويمكن إعداد المفتاح الرقمي من خلال تطبيق BMW Smartphone، كما يمكن لمالك السيارة أيضًا مشاركة الاستخدام مع ما يصل إلى 5 أصدقاء مع خيار الإعدادات القابلة للتعديل في السيارة للسائقين الشباب والذي يقيد السرعة القصوى، وقوة السيارة، والحد الأقصى لصوت الراديو، وغير ذلك من المزايا، حيث يمكن إدارة الإعدادات من داخل السيارة ومن محفظة آبل.

وتشمل الميزات الإضافية للمفتاح الرقمي الجديد ما يلي:

  • التخزين في شريحة تأمين العناصر في هاتف آيفون، والوصول إليه من خلال محفظة آبل.
  • احتياطي الطاقة لجهاز iPhone، حيث ستظل مفاتيح السيارة تعمل لمدة تصل إلى خمس ساعات إذا تم إيقاف تشغيل iPhone بسبب انخفاض البطارية.
  • القدرة على مشاركة الوصول مع ما يصل إلى 5 أصدقاء عبر iMessage.
  • توافق مع ساعة آبل.

وسارعت مجموعة BMW إلى التعرف على إمكانات الهواتف الذكية لتكون مفاتيح رقمية – إذا استخدمت بشكل صحيح. يساهم اعتماد المفتاح الرقمي في تسهيل الاستخدام وزيادة الأمان والتوافر في طرازات الهواتف الذكية، والتي كانت جميعها أساسية ضمن استراتيجية مجموعة BMW للمفتاح الرقمي منذ البداية.

وتعمل كل من آبل وBMW بشكل وثيق مع تحالفCar Connectivity Consortium للمضي قدمًا في وضع المعايير العالمية. وقد تم إصدار مواصفات المفتاح الرقمي 2.0 لميزة NFC في مايو 2020 في حين أن الجيل التالي من المفتاح الرقمي عن طريق تقنية النطاق فائق العرض Ultra-Wideband قد بدأ استخدامه بالفعل.

وأعربت BMW عن سرورها بتوفر المفتاح الرقمي لهواتف iPhone في 45 دولة لمجموعة كبيرة من الطرازات: 1 و2 و3 و4 و5 و6 و8 وX5 وX6 وX7 وX5M وX6M وZ4، في حال تم تصنيعها بعد 1 يوليو 2020. وستكون طرازات آيفون المتوافقة هي iPhone XR أو iPhone XS أو الأحدث وApple Watch Series 5 أو الأحدث.

هذا، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة www.bmw.com/digitalkey

وفي جانب آخر وخلال المؤتمر ذاته، أعلنت BMW وآبل عن ميزة جديدة ستجعل من السهل على مستخدمي CarPlay أن يأخذوا سيارات BMW الكهربائية في رحلات أطول من خلال الوضع بعين الاعتبار مواقع الشحن بشكل تلقائي.

ويمكن للسائقين التخطيط لرحلتهم مسبقًا على جهاز iPhone الخاص بهم أو ببساطة الدخول إلى وجهتهم من خلال Apple CarPlay عند دخولهم السيارة؛ وفي كلتا الحالتين، ستختار خرائط آبل المسار الأمثل بناءً على النطاق الكهربائي ومواقع محطات الشحن على طول الطريق. ستتوفر هذه الميزة السلسة والبسيطة أولاً لسيارات BMW في سيارة BMW i4 الكهربائية بالكامل التي سيتم إطلاقها العام المقبل.

التعليقات مغلقة.