بالصور.. مطار الأحساء الدولي ينظّم حملة توعوية للوقاية من عدوى “كورونا”

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – نَوَّاف بن عَلَّاي الجِرِي

نظّمت إدارة مطار الأحساء الدولي، بالتعاون مع الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء، صباح اليوم الأربعاء، حملة توعوية عن كيفية الوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد “نعود بحذر”؛ استهدفت جميع الجهات الحكومية بالمطار.

وقد شدّدت الحملة الوقائية على أهمية التقيد بالاحتياطات الوقائية للالتهابات التنفسية عامة، والتي تشمل المداومة على غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال والعطس، والمحافظة على نظافة اليدين عبر غسلهما لمدة 20 ثانية على الأقل بالماء والصابون أو بالمعقمات الكحولية.

وبيّنت الحملة أعراض الإصابة بالفيروس، ومن أبرزها الحمى والسعال وضيق التنفس، وأحيانًا تتطور إلى التهاب رئوي، وقد يتسبب في مضاعفات حادة لدى الأشخاص الذين لديهم ضعف في الجهاز المناعي والمسنين، والأشخاص الذين لديهم أمراض مزمنة، منبهة بضرورة التوجّه لمراكز “تطمن” لمن تظهر لديهم هذه الأعراض.

وظهر خلال الحملة جاهزية واستعداد مطار الأحساء الدولي لمواجهة فيروس كورونا من خلال الالتزام الكامل بالبروتوكولات الوقائية والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي وضعتها الهيئة العامة لطيران المدني بالمطارات والالتزام بلبس الكمامات والقفازات.

ومن جانبه، قال مدير المطار عايد بن عبدالله الهاجري، إن الحملة تهدف إلى رفع الوعي الصحي المجتمعي للوقاية من المرض مستهدفة كل منسوبي مطار الأحساء الدولي من مدنيين وعسكريين، وكذلك المسافرين والقادمين عبر صالات المطار.

وأضاف بأن الحملة تهدف أيضًا إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع انتشار الفيروس، واتباع العادات الصحية السليمة للوقاية منه؛ بتقديم النصائح الطبية للوقاية من الفيروس وتوزيع المطبوعات عن طرق الوقاية من الفيروس وأعراضه والاحتياطات اللازمة لمنع انتشاره وكيفية غسل الأيدي بالطريقة الصحيحة والسليمة.

يذكر أن الحملة تتضمن إعداد مجموعة من الوسائل تشمل مطويات تعريفية بالمرض وطرق الوقاية منه، ولوحات إرشادية ورولات أب للاستفادة منها في مواقع متعددة من مطار الأحساء الدولي.

التعليقات مغلقة.