“التأمينات الاجتماعية”: استمرار دعم السعوديين بالقطاع الخاص في أغسطس بنفس الآلية السابقة

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية استمرار دعم العاملين السعوديين في مؤسسات القطاع الخاص المتأثرة من تداعيات فيروس كورونا “كوفيد 19” لشهر أغسطس المقبل بنفس الآلية السابقة.

وأوضحت أن الدعم لشهر سبتمبر سيكون للمنشآت الأقل تضرراً بنسبة 50% كحد أقصى من العاملين السعوديين، ويستمر 70% بحد أقصى للمنشآت العاملة في الأنشطة الأكثر تضرراً والتي تشمل الإقامة ووكالات السفر ومشغلي الجولات السياحية والنقل الجوي والأنشطة الرياضية والتسلية والترفيه والفنون.

وأضافت أنه يلزم على المنشآت الأقل تضرراً خفض نسبة السعوديين المدعومين إلى 50% من إجمالي العاملين السعوديين في المنشأة اعتباراً من 1 أغسطس وقبل يوم 15 من الشهر نفسه، وذلك من خلال حساب الشركة في نظام التأمينات أون لاين.

وشددت على أنه في حال عدم التزام المنشأة بالشرط السابق سيتم إلغاء طلب التعويض لكل العاملين ويتحمل صاحب العمل دفع أجور العاملين بما في ذلك اشتراكهم في التأمينات، كما يجوز لصاحب العمل استبعاد أي من العاملين المدعومين ومطالبتهم العودة للعمل.

وأشارت إلى أنه في حالة عودة العامل إلى العمل بشكل كامل لا يؤثر ذلك على استحقاق صرف التعويض بشرط أن يقوم صاحب العمل بصرف المبلغ المتفق عليه بينه وبين العامل.

التعليقات مغلقة.