اختتام مسابقة طلاب الجامعات السعودية بفوز 3 أفكار مبتكرة لاستخدام الـ5G

نظّمتها أكاديمية stc بالتعاون مع هواوي..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت أكاديمية stc للتعليم والتدريب الرقمي، مؤخرًا، مسابقة لإجراء دراسة مطورة عن تقنية الجيل الخامس 5G، بالشراكة مع شركة هواوي، بفوز 3 أفكار مبتكرة نفّذها 12 طالبة وطالبًا من ثلاث جامعات سعودية.

وقد فاز بالمركز الأول طلاب جامعة الملك سعود عن فكرة تمكين تقنية الواقع الحي Virtual Realty لحضور المناسبات والدورات عن بعد بجودة وسرعة عالية من خلال 5G، وبالمركز الثاني طالبات جامعة الإمام، حيث كانت فكرتهم تسعى إلى تمكين الإسعافات المرورية للوصول للحالات الطارئة بأقصر وقت من خلال عدة خصائص تدعمها تقنية الجيل الخامس.

أما المركز الثالث فكان من نصيب طالبات جامعة الأميرة نورة، وكانت فكرتهم تحث على استخدام تقنية الـ5G خلال مساعدة رجال الأمن بطائرة الدرون عند الحوادث؛ لتسهيل الوصول والمعالجة من قبل الفريق المختص.

وتسلم الفائزون أجهزة من هواوي متطورة للجيل الخامس، مع فرص تدريبية للفائزين في الأكاديمية، ودعمهم لمواصلة دراستهم في تطوير تقنية الجيل الخامس، وتعزيز فرصهم في سوق العمل بعد التخرج.

وانضم الطلاب والطالبات المشاركون، طوال فترة المسابقة، في ورش عمل تدريبية متخصصة وفرت لهم بيئة تنافسية إبداعية محفزة لمساعدتهم على إجراء دراسة متقدمة حول تطوير تقنية الجيل الخامس، ومروا خلالها بعدد من المرحل التأهيلية، وبعد تعريفهم على هذه التقنية بشكل متقدم، جرى تدريبهم على تطوير نموذج العمل التجاري لبناء وتطوير أفكارهم بما يتناسب مع حاجات سوق العمل.

وتنسجم المسابقة مع التزام stc بدورها كممكن رائد للتحول الرقمي محليًا وإقليميًا، تثري حياة الناس من خلال تقديم الحلول والخدمات الرقمية الأكثر تقدمًا في مجالات متعددة؛ بما في ذلك الاتصالات السلكية واللاسلكية وتكنولوجيا المعلومات والدفع الرقمي والوسائط الرقمية والأمن السيبراني وغيرها من الخدمات المتقدمة.

التعليقات مغلقة.