“الصحة” تنشر دليلًا شاملًا لإجراءات العزل المنزلي لمصابي “كورونا”

Estimated reading time: 5 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

نشرت وزارة الصحة، مؤخرًا، عبر حسابها في تويتر ومنصتها التوعوية، دليلًا شاملًا لإجراءات العزل المنزلي للمصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19).

وتضمن الدليل تعريف بالحالات التي تستدعي العزل المنزلي (تأكد الإصابة/ الاشتباه في الإصابة)، حيث أكدت إلزامية العزل المنزلي لكل من تظهر عليه الأعراض الإصابة بفيروس كورونا، كذلك تطرّق الدليل إلى أعراض كورونا ونصح بالتوجه مباشرةً إلى عيادات “تطمن” الأقرب إلى الحالة عند ظهور أي أعراض.

وأوضح الدليل أن 80% من الأشخاص المصابين بكورونا تكون أعراضهم بسيطة أو من دون أعراض، ويمكن -بإذن الله- تعافيهم في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى المستشفى.

واشتمل الدليل على موضوعات عدة من أبرزها: “ما هو العزل المنزلي؟ – ماذا عليك عمله خلال هذه الفترة؟ – شروط العزل – متى تبدأ فترة العزل أو الحجر المنزلي ومتى تنتهي؟ – العناية الشخصية في العزل المنزلي، وغيرها”.

وأورد الدليل جملة من النصائح للمصابين خلال الحجر المنزلي ومنها: الالتزام بالهدوء والاستقرار النفسي لأهمية ذلك على قوة المناعة، إضافة إلى استخدام أدوات خاصة وغسلها بالمياه، مع أفضلية استخدام أدوات بلاستيكية إن أمكن ذلك، إلى جانب التهوية الجيدة للغرفة التي يستقر فيها المصاب خلال الحجر المنزلي، وكذلك  ارتداء الكمامة عند تسلّم أي أغراض من أي شخص داخل المنزل وأن يرتدي هو الآخر الكمامة مع الالتزام بترك مسافة مترين بينهما، فيما يتم مسح مقابض الأبواب الموجودة في الغرفة بأي معقم بعد لمسها.

وجدّدت “الصحة” التوصية لكل مَنْ لديه أعراض، أو يرغب في التقييم؛ استخدام خدمة التقييم الذاتي في تطبيق “موعد” أو زيارة “عيادات تطمن” التي هيأتها “الصحة” لخدمة مَنْ يشعر بأعراض فيروس “كورونا” المستجد، والبالغ عددها (237) عيادة، أو الاتصال برقم مركز (937) للاستشارات والاستفسارات على مدار الساعة، والذي أصبح الآن أقرب إلى الجميع من ذي قبل، بحيث يمكن الاستفادة من خدماته التفاعلية، من خلال تطبيق (واتس آب) عبر رقم 920005937، والاستفادة من الخدمات التفاعلية الجديدة الموجودة به، والحصول على المعلومات الصحية والخدمات، ومعرفة مستجدات فيروس “كورونا”، ومراكز الرعاية الأولية، ومراكز التبرع بالدم، والمواعيد وكيفية الحصول عليها.

هذا، ويمكن الاطلاع على الدليل عبر الرابط .

 

التعليقات مغلقة.