أمانة الأحساء تبرم مذكرتين لتنفيذ حديقة القادسية وميدان طريق الأمير طلال

Estimated reading time: 8 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

وقّعت أمانة الأحساء ومؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية – شركة فخر الاستثمار القابضة، مؤخرًا، مُذكرتي شراكة وتعاون؛ لتنفيذ مشروعين لتطوير حديقة حي القادسية بمدينة المبرز وكذلك الميدان الواقع بطريق الأمير طلال بن عبدالعزيز، وفق  بنود عدة لتعزيز جوانب الشراكة والتعاون بين الأطراف المعنية خدمةً للمجتمع، وذلك بحضور ومشهد من المشرف العام على الإدارة العامة لدعم وتمكين الأمانات في وزارة الشؤون البلدية والقروية المهندس عبدالله بن سعيد.

وقال أمين الأحساء المهندس فؤاد بن خالد الملحم، إن تلك الخطوة تأتي انطلاقًا من سعي الأمانة إلى تعزيز شراكاتها ومبادراتها الداعمة لمشاركة القطاع الخاص في خدمة المجتمع والإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير في الحاضرة، منوّهًا بأن هذه الشراكات تأتي لتُجسد أهداف تحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030 في ظل توجيهات ودعم قيادتنا الرشيدة (أيدها الله).

وأوضح “الملحم” أن مذكرة الشراكة المتعلقة بتطوير حديقة القادسية تتضمن العمل على تطوير حديقة بمساحة 18200 متر مربع تقع في الشمال الغربي من الحاضرة؛ بما يشمل العناصر الترفيهية والثقافية والاجتماعية والاستثمارية، ومن ذلك: (إنشاء مسطحات مائية ومسرح مُدرّج وسينما خارجية، ومنطقة لعربات الطعام ونقاط استثمارية، موقع للألعاب التفاعلية، المرافق الأساسية المساندة لتشغيل الحديقة).

وأضاف: فيما ستتركز الخطوات التطويرية للميدان الواقع بطريق الأمير طلال بن عبدالعزيز، والمقترح أن يتم تسميته ميدان “سليمان عبدالرحمن الحماد”، بتنفيذ العناصر التجميلية وتحسين المشهد الحضري للميدان والعمل على أن يكون تصميم المشروع محاكيًا لتوجهات رؤية المملكة 2030.

وقدّم أمين الأحسا شكره وتقديره لـ”مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية وشركة فخر الاستثمار القابضة”؛ لمبادرتهما وسعيهما الحثيث إلى تعزيز التكاملية والتعاون البنّاء بين القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني في الخدمة المجتمعية.

ومن جهته، أكد رئيس مجلس أمناء المؤسسة الإنسانية عبدالمنعم راشد الراشد، أن توقيع المذكرة يأتي ضمن أهداف المؤسسة الرامية الى تعزيز الشراكة المجتمعية بين القطاعات الحكومية والأهلية والرغبة في الإسهام بدفع عجلة التنمية والتطوير الخدمي؛ انطلاقًا من مسيرة البناء والتعمير والنهضة الشاملة التي تؤكدها رؤية المملكة 2030، وتعزيزًا لدور أمانة الأحساء في خدمة المجتمع وإرساء أوجه التعاون والشراكة بين جميع الجهات والقطاعات ذات العلاقة والتي تقوم على مبدأ التعاون والتكامل.

وأضاف بأنها تدعيمًا لجهود المؤسسة الإنسانية في تحقيق مفهوم الشراكة في العمل الاجتماعي والإنساني التنموي، وكذلك كون الأمانة جهة حكومية تقدم العديد من الخدمات ذات النفع العام، وتنفيذ المبادرات والمشاريع الخدمية في الحاضرة، ومنها تطوير المجال الخدمي للحدائق والساحات البلدية  في ظل مشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية والتطويرية للأحساء.

فيما أشار رئيس مجلس إدارة شركة فخر الاستثمار القابضة عبدالرحمن سليمان الحماد، إلى أن إبرام عقد الشراكة المجتمعية مع الأمانة يأتي في ظل أهداف المبادرات التكاملية التي تسعى إليها الشركة إسهامًا في دفع عجلة التنمية والتطوير، وتعزيزًا للانعكاسات الإيجابية لنماء القطاع الخدمي في الطرقات؛ انطلاقًا من إستراتيجيات الأمانة للاهتمام بتحسين المشهد الحضري في الحاضرة.

التعليقات مغلقة.