محافظة الأحساء تطلق مبادرة إثراء المحتوى الإعلامي لليوم الوطني (90)

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلنت محافظة الأحساء، عن إطلاق النسخة الثانية من مبادرة إثراء المحتوى الإعلامي لليوم الوطني السعودي (90)، والموجّهة إلى الوسائل الإعلامية من أجل إبراز المنجزات التي يزخر بها الوطن بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله-.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع الأعمال الوطنية الإعلامية المتميزة، وإثراء الساحة الإعلامية بمواد وطنية متنوعة ومن مصادر مختلفة، وكذلك تشجيع الإعلاميين على بناء المواد الإعلامية الوطنية، وفتح المجال للمساهمات الفردية والمؤسسات الإعلامية.

وتشمل مبادرة إثراء المحتوى الإعلامي لليوم الوطنى 90 خمسة مسارات إعلامية هي: مسار التحرير للنصوص الخبرية، ومسار التصوير الفوتوغرافي، ومسار المونتاج لمقاطع الفيديو، والمسار الإذاعي أو التلفزيوني، ومسار المحتوى التفاعلي عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وحول ضوابط المشاركة في المبادرة، أوضحت محافظة الأحساء أن الأعمال الصحفية أو الإعلامية تقدم على شكل أعمال منشورة أو تم بثها أو عرضها للجمهور حسب المسارات المحددة، مؤكدة قبول الأعمال الإعلامية المنشورة الخاصة بالمشارك سواء فرد أو مؤسسة إعلامية، كما تقبل الأعمال الإعلامية المشتركة ما بين الأفراد، مشددة على أن تكون المواد المنشورة متوافقة مع الأخلاقيات الأساسية، ومنبهة بأن آخر موعد لتقديم جميع الأعمال الخاصة بمبادرة إثراء الإنتاج الإعلامى لليوم الوطنى 90 سواء كانت للأفراد أو للمؤسسات هو يوم الأربعاء 26 صفر 1442- الموافق 7 أكتوبر 2020 وذلك بإرسالها على البريد [email protected]، مع إرسالها في إيميل واحد على بريد المبادرة إذا كان هناك أكثر من عمل للمشارك أو الجهة الإعلامية وأنه لن ينظر في الإيميلات المتكررة.

وبيّنت أن لجنة مختصة ستقيّم أعمال المشاركين لتحدد أفضل المواد حسب المعايير الفنية لكل مسار، حيث ستتم مراعاة معايير تقييم مسارات التغطية على جودة ونوعية المحتوى في الطرح ومدى إيجابية التأثير والانتشار والتخصص.

ومن المقرر أن يجري تكريم أصحاب الأعمال المميزة للأفراد والجهات المشاركة في المبادرة خلال أحد المناسبات التي تقيمها المحافظة بالأحساء أو في مقرها.

هذا، ولمزيد من التفاصيل يمكن مراسلة البريد التالي: [email protected]

التعليقات مغلقة.