خبراء: المملكة بحاجة لمليون وظيفة خلال 5 سنوات نتيجة تسارع التحول الرقمي

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كشف متحدثون وخبراء في مؤتمر دولي، عن تقديرات بوجود حاجة لأكثر من مليون وظيفة في المملكة خلال السنوات الخمس المقبلة، بالتزامن مع تسارع التحول الرقمي في العديد من الصناعات والقطاعات خلال جائحة كورونا.

وشارك الرئيس التنفيذي لمجموعة stc رئيس فريق عمل التحول الرقمي بمجموعة الأعمال السعودية B20 المهندس ناصر بن سليمان الناصر، في جلسة حوارية بعنوان “التحول الرقمي: المستقبل بعد جائحة كورونا” أقيمت مؤخرُا، مع ممثلين من مجموعة الأعمال B20 في الدول العشرين.

وأوضح المهندس ناصر الناصر، بأن وظائف المستقبل ستعتمد اعتمادًا كليًا على التقنية والابتكار، ومن الملاحظ وجود تفاوت بين الجنسين في عالم التقنية لذلك من الأهمية تمكين رائدات الأعمال، والعمل معًا مع الحكومات لإيجاد برامج توظيف موجهة ومصممة لإشراك المرأة وتأهيليها في القطاع التقني مع تشجيع وصولهم إلى المناصب القيادية.

وقال: “نحن بحاجة إلى ضمان حصول الشابات على التدريب والتوجيه عند دخولهن سوق العمل أو بدء أعمالهن التجارية الخاصة، والمملكة تبنت مبادرات واستثمارات عديدة لتأهيل الشباب والشابات في التعليم، حيث خصصت المملكة في عام 2019 مليار ريال لدعم الجامعات في إعداد الطلاب لسوق العمل”.

ونظمت مجموعة الأعمال السعودية B20 ومنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية OECD، لقاء افتراضيًا عن جائحة كورونا (كوفيد-19) شارك فيه عدد من الجهات الحكومية البارزة وأعضاء مجموعة العشرين، حيث تبادلوا الخبرات وعرضوا التوصيات حول الاستثمارات في المستقبل والتحول الرقمي والاستدامة والحلول الرقمية المعتمدة على تقنيات الجيل الخامس.

في سياق آخر، شارك رئيس فريق عمل مجموعة الأعمال B20 في المملكة للنزاهة والالتزام ونائب الرئيس والمستشار العام للشؤون القانونية في stc المهندس معضد العجمي، في جلسة حوار عن الالتزام والحوكمة.

كما ترأس رئيس اللجنة الوطنية للجان العمالية بالمملكة ورئيس اللجنة العمالية في stc المهندس ناصر بن عبدالعزيز الجريد، مجموعة تواصل العمال L20، إذ ترأس اللجنة العمالية بالشركة اللجان العمالية بالمملكة إضافة إلى أنها ترأس مجموعة تواصل العمال في قمة مجموعة العشرين.

التعليقات مغلقة.