تقنية الأحساء للبنات تؤهل 250 خريجة لسوق العمل

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

اختتمت الكلية التقنية للبنات بالأحساء، مساء اليوم السبت، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ومعهد ريادة الأعمال النسوي بالأحساء، برنامج “تهيئة الخريجات لسوق العمل” عن بعد، والذي استهدف 250 خريجة؛ ضمن فعاليات برامج تهيئة الخريجات لسوق العمل التي تهدف إلى تطوير وصقل شخصية الخريجة من خلال إعدادها للانخراط في سوق العمل.

وفي البداية، افتتحت منسقة التوجيه المهني والتوظيف هدى النعيم، البرنامج بكلمة دعت خلالها جميع المتدربات والخريجات لأن يصبحن سواعد فعالة في تحقيق رؤية الوطن 2030 من خلال الاستفادة القصوى من مراحل التدريب التي مرت بها المتدربة، والتي بدورها تساهم في صقل المهارة والتأهيل الفعال لسوق العمل، راجية من الله أن تكون الكلية قد وفقت في تأهيل خريجاتها بما هو مطلوب.

واعتبرت “النعيم”، أن البرنامج يلامس احتياج سوق العمل الحقيقي، حيث تنمية مهارات المتدربات المقبلات على التخرج من أجل صناعة المستقبل ومواجهة تحدياته ومتغيراته، وتحقيق الريادة في كل المجالات.

ومن جانبه، استعرض مستشار التوظيف ثاني الثاني، خلال البرنامج، أهم مقومات النجاح على المستويين الشخصي والمهني، والتعرف على تقنيات ووسائل البحث عن الوظيفة وإعداد السيرة الذاتية بشكل نموذجي، والاستعداد لاجتياز المقابلات الشخصية بنجاح، والقدرة على الاتصال والتعامل مع الآخرين، واكتشاف أهم الميول الوظيفية والقدرات المهنية.

أما منسقة فرع ريادة الأعمال سجى الجعفري، فأوضحت ثقافة العمل الحر، وتأهيل الكوادر البشرية المتخصصة في مجال ريادة الأعمال وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، كذلك استعرضت أهم برامج ريادة وأهم اشتراطات بنك التنمية الاجتماعية للحصول على القرض.

التعليقات مغلقة.