وزير التعليم: تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف وزير التعليم، حمد بن محمد آل الشيخ، أن هناك مشروع لمسارات المرحلة الثانوية قائم الآن وتمت الموافقة عليه، يتحدث عن 5 مسارات؛ 4 منها متخصصة.

وأضاف الوزير: “ليس من الضروري أن تُفتح في كل ثانوية، لكنها تُفتح في الثانويات الكبرى الموزعة، ولها اختبارات قبول”.

وأضاف وزير التعليم، خلال استضافته في برنامج الراصد على قناة الإخبارية : “السنة الأولى ستكون موحدة، وسنبدأ باللغة الإنجليزية من السنة الأولى الابتدائية، وسنبدأ أيضًا التركيز على العلوم والرياضيات، على أن تبدأ التربية الرقمية من السنة الرابعة”.

وتابع :”سيكون هناك تغيرات الهدف منها مصلحة الطالب ومصلحة المواطن المستقبلي، بحيث يكون الخريج حاصل على مختلف الكفايات التي تؤهله لكي يكون منافس على مستوى الأسواق العالمية”.

وأضاف :”مرحلة التعليم العام مرحلة مهمة، خاصة أننا لا نستطيع أن نحسن من التعليم الثانوي دون أن نحسن من التعليم دون الثانوي، وسنبدأ في تنفيذ هذه الخطة في عام 1443هجريًا”.

وأشار وزير التعليم إلى أنه تم اعتماد تدريس اللغة الإنجليزية ابتداءً من الصف الأول اعتباراً من العام الدراسي القادم، مؤكدا أن التعليم عن بعد سيستمر حتى بعد انتهاء جائحة كورونا، إضافة لاعتماد تدريس التربية الرقمية من الصف الرابع الابتدائي بدءًا من العام المقبل، وأكد أنه في حال عادت الدراسة حضوريًا من الممكن أن تُتخذ بعض الاجراءات التنظيمية.

التعليقات مغلقة.