أكاديمية CNN تستقبل طلبات الالتحاق بدورتها المكثفة لتعليم فن السرد الصحفي

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

بدأت أكاديمية CNN الأولى في العالم، مؤخرًا، استقبال طلبات الالتحاق بدورتها المكثفة لتعليم صحفيي المستقبل فن السرد الصحفي عبر مختلف المنصات.

ومن المقرر أن يُقدم البرنامج التعليمي ذو الدوام الكامل، وعلى مدى خمسة أسابيع ابتداءً من يناير 2021، مجموعةً من جلسات التعلم عبر الإنترنت وورش العمل الشخصية من مقر CNN في منطقة الإعلام والترفيه الحرة في أبوظبي twofour54.

أصبحت CNN في أبوظبي أحد أبرز المراكز الدولية الرئيسية للشبكة، منذ بدء بثها من العاصمة الإماراتية قبل أكثر من عشر سنوات، موسعةً باستمرار من حضورها ومحتواها متعدد اللغات، وبدءاً من العام 2020 ستواصل CNN التزامها بتعزيز نمو الصحافة عالية الجودة في المنطقة من خلال المبادرات التعليمية والتدريبية المصممة لتزويد الجيل القادم من الإعلاميين بأحدث مهارات الصحافة والبث.

وبقيادة فريق رفيع الخبرة من الصحفيين ومنشئي المحتوى ومتخصصي الإنتاج من جميع أنحاء العالم، سيتعلم المشاركون مهارات حيوية في مجال الإعلام بما في ذلك هندسة البث، والإنتاج الميداني، وأساليب إجراء المقابلات، وأسلوب CNN في جمع المعلومات والتحقق من المصادر وإنشاء المحتوى عبر مختلف المنصات.

وستقود بيكي أندرسون، مديرة التحرير في CNN أبوظبي ومذيعة برنامج “كونيكت ذا وورلد” (Connect the World) بعض المناهج الدراسية، وستصطحب طلاب الأكاديمية في جولة إلى مقر CNN المتطور في المنطقة الإعلامية الحرة بأبوظبي twofour54 للاطلاع على كواليس برنامجها الرائد للأحداث الراهنة في المنطقة، ليكتسب الطلاب من هذه الزيارة خبرة قيمة حول كيفية إنتاج البرنامج ومحتواه الرقمي.

وسيشمل المنهج أيضًا نظرة ثاقبة على منصة CNN بالعربية والمشهد الإعلامي المحلي إلى جانب أساليب السرد الرقمي، وصحافة الموبايل، والتصوير الفوتوغرافي، وعمليات ما بعد الإنتاج. وبحلول نهاية الدورة التدريبية، سيتسلح الطلاب بمجموعة واسعة من المهارات الصحفية والإنتاجية وسيكونون قادرين على تحويل فكرة صحفية خام إلى فيلم قصير جاهز للبث مع محتوى رقمي مصاحب. وستقوم CNN بعرض أفضل عمل تم إنتاجه من قبل الطلاب على قنواتها.

في هذا الصدد، قال راني رعد، رئيس العمليات التجارية في CNN: “العديد من القصص الصحفية الأكثر أهمية وبروزا على شبكة CNN جاءت من هنا.. من الشرق الأوسط، هذه المنطقة التي استمرت في النمو من حيث أهميتها بالنسبة لشبكتنا العالمية، من خلال مقرنا في أبوظبي، الذي يعتبر أحد أهم مراكز عملياتنا الدولية، إلى جانب مواصلة نمو منصة CNN بالعربية.”

واضاف رعد:”وتعتبر أكاديمية CNN أحدث مبادراتنا تجاه المنطقة، ونطمح من خلالها إلى إلهام جيل جديد من الصحفيين المرموقين والاستمرار في دعم المواهب المحلية في أبوظبي، في مكان تواجدنا به منذ ما يقرب 11 عامًا”.

ومن جهتها، قالت بيكي أندرسون: “تمثل أكاديمية CNN أبوظبي أحدث خطوة في دعمنا المستمر للتعلم والتنمية المحلية، وهي تتكامل مع خططنا للتدريب الداخلي، والعمل المجتمعي، وشراكتنا مع مؤسسة زايد العليا لدعم أصحاب الهمم. ومع 40 عامًا من رصد الأخبار وأكثر من عقد من الإنتاج والبث في الشرق الأوسط، يمكن لـشبكة CNN تقديم رؤى واسعة حول مجالات الثقافة والاقتصاد والابتكار والتأثير العالمي للمنطقة. وأنا فخورة بمشاركتي في البرنامج لتشجيع ودعم المزيد من المواهب الصحفية هنا”.

وسيوفر مركز التدريب في twofour54 والذي يشمل المختبر الإبداعي واستوديو الفيلم العربي (Creative Lab وArab Film Studio)، جميع المرافق الأساسية والبنية التحتية للدورة بما في ذلك المعدات والموارد التعليمية والتنسيق الطلابي إلى جانب إقامة حفل التخرج.

يذكر أن باب التقديم لأكاديمية CNN في أبوظبي مفتوح الآن لغاية 31 أكتوبر/تشرين الأول، ويستقبل الطلبات من المهتمين من جميع أنحاء المنطقة ممن هم فوق سن 21 عامًا، وتتضمن متطلبات الالتحاق مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة يوضح مدى ملاءمة المتقدم للدورة التدريبية وعرضًا مكتوبًا يوضح فكرة قصة صحفية ملائمة لجمهور CNN.

التعليقات مغلقة.