“إيفاء” تعقد ورشة لاستكمال خطتها الإستراتيجية 2021-2024

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

عقدت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة بالمنطقة الشرقية، مؤخرًا، ورشة بعنوان “التوجهات الإستراتيجية لجمعية إيفاء في ظل عالم متغير”؛ بهدف استكمال مرحلة التصور لبناء خطتها الإستراتيجية لعام 2021-2024م.

وقد حضر الورشة عدد من الخبراء في مجال الإعاقة هم سامي التاج، وترحيب عبدالباسط، وعبير النشوان، ومديرو الجمعيات الخيرية (سواعد، همم، جود، الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء، فتاة الخليج، سيهات للخدمات الاجتماعية)، إلى جانب عدد من المانحين والموردين منهم مؤيد الحدبان ممثل شركة الراجحي الخيرية، وسعود الحربي ممثل شركة مساس الطبية، شركة اليمامة.

وحول توقعاته لمستقبل الموارد المالية في القطاع الخيري بشكل عام، عبّر مؤيد الحدبان، بقوله: “الطلب التقليدي للمنح غير مجدٍ، ولابد من تجزئة المشروع، ومن ثم تسويقه”.

وفيما يتعلق بمقترحات تطوير الخدمات الطبية، قال مدير عام جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء عبداللطيف الجعفري، “إن إيفاء لديها إمكانيات، وأعتقد أن إيفاء لديها القدرة للدخول كمنافس للقطاع الخاص في تقديم بعض الخدمات الطبية”.

وفي ختام الورشة، طرحت عدد من التوصيات كأن تصبح جمعية إيفاء (الجمعية الأم) تحتضن بداخلها جمعيات، والحرص على تنوع اللغة في مخاطبة المانحين، وتمكين ورفع نسبة توظيف المستفيدين من ذوي الإعاقة، والحرص على المشاركات المجتمعية.

التعليقات مغلقة.