مستشفى الملك عبدالعزيز بالأحساء يحتفل بمرور 100 يوم على نجاح خطة تقليص وقت انتظار المرضى بالطوارئ

قلص لأقل من ساعتين..

مدة القراءة: 1 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

احتفل قسم الطوارئ في مستشفى الملك عبدالعزيز التابع للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني بالأحساء، بمرور 100 يوم على نجاح خطة تقليص وقت انتظار المرضى في قسم الطوارئ.

وأكد المدير الإقليمي التنفيذي للشؤون الصحية بالقطاع الشرقي الدكتور أحمد العرفج، أنه “كان لهذا العمل الكبير الأثر الواضح في الخدمة الطبية المقدمة للمرضى، بعد أن وضعت إدارة الطوارئ بالتنسيق مع الإدارات والأقسام المعنية لتحقيق نجاح هذه الخطة”.

وأضاف “العرفج”: “نسعى دائمًا لأن تكون الخدمات المقدمة للمريض على أعلى مستوى وتحقق الرؤى والأهداف، وما النجاح الأخير والذي مر عليه 100 يوم إلا دليل على سعينا الحثيث لتطبيق أي مشروع أو خطة تصب في صالح المريض فهو محور اهتمامنا الدائم”.

وفي الأثناء، كرَّم نائب المدير الإقليمي للتشغيل في مستشفى الملك عبدالعزيز سعود البقمي، أطباء الطوارئ وطاقم التمريض والإداريين والأقسام المتعاونة، وأشاد في كلمة ألقاها بـ”العمل الكبير الذي حققه قسم الطوارئ”، مؤكدًا أن “إدارة المستشفى لا تتأخر أبداً عن دعم ومساندة مثل هذه المشاريع؛ لأن الهدف الرئيس هو خدمة المريض بأعلى جودة”، وأردف: “نحن فخورون بعمل هذا الفريق، ونتطلع للمزيد من الأفكار التي تسهم في نجاح خدمة المريض”.

وكانت إدارة الطوارئ احتفلت بمرور 100 يوم على نجاح خطة تقليص وقت انتظار المريض في الطوارئ، حيث قلص الوقت من ست ساعات لأقل من ساعتين، بعد تطبيق أسس الخطة التي تقضي بوضع المريض المناسب في المكان المناسب في الوقت المناسب.

واستقبل القسم على مدى 100 يوم أكثر من 1000 مريض، وتم تشكيل فريق تنسيقي من إدارة الطوارئ والإدارات والأقسام الأخرى المعنية، والتي أدت إلى نجاح سرعة نقل المريض لأقسام التنويم والأقسام الأخرى دون الحاجة لانتظاره لفترات طويلة.

التعليقات مغلقة.