وزراء مالية ومحافظو بنوك G20: قد نحتاج لإجراء معالجة للديون تتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين

في بيان اجتماعهم الاستثنائي..

Estimated reading time: 3 minute(s)

الأحساء – “الأحساء اليوم”

قال بيان الاجتماع الاستثنائي لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لدول مجموعة العشرين، الذي عقد اليوم الجمعة، إنه بالنظر لحجم أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-14). ومواطن الضعف الكبيرة الناشئة من الديون، وتدهور النظرة المستقبلية للعديد من الدول منخفضة الدخل، فإننا ندرك أنه قد يتطلب الأمر إجراء معالجة للديون تتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين لكل حالة على حدة.

وأضاف “البيان”: بناء على ذلك، نصادق على “إطار العمل المشترك لمعالجة الديون بما يتجاوز نطاق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين” (المحلق الأول)، وهو المصادق عليه أيضًا من نادي باريس، ولا نزال ملتزمين بتطبيق مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين؛ لتقديم أكبر دعم ممكن للدول المخولة للاستفادة من هذه المبادرة، ويتعين على جميع الجهات المقرضة الثنائية الرسمية تطبيق هذه المبادرة بشفافية وبشكل كامل.

وأشار البيان إلى مناقشة المسائل القائمة تحت مبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين، مع الاتفاق على النسخة الموسعة والمضافة لوثيقة الأحكام المرجعية لمبادرة تعليق مدفوعات خدمة الدين بتاريخ 20 أبريل، وذلك كما هو مذكور في الملحق الثاني، وهو ما تم الاتفاق عليه كذلك من نادي باريس.

هذا، ويمكن الاطلاع على ملحقي الاجتماع من هنا:

G20SS_G20 Extraordinary FMCBG Statement_AR

التعليقات مغلقة.